أكد مدير قطاع ذوي الاحتياجات الخاصة في مدرسة المعرفة النموذجية فيصل حردان, أن «القطاع الخاص شريك مهم لوزارة التربية في تطوير الخدمات التعليمية المقدمة للمعاقين»، لافتا إلى «أهمية إنشاء مركز وطني للقياس والتشخيص لذوي الإعاقة باعتبارها المدخل الرئيسي لوضع البرامج التعليمية المناسبة لهم». جاء ذلك خلال ورشة عمل (إدارة برامج الاحتياجات الخاصة) التي أقامتها مدرسة الأكاديمية الكويتية العربية وحاضر فيها فيصل حردان بدعوة من الإدارة العامة للتعليم الخاص مكتب مراقبة المدارس العربية، وشدد حردان على «ضرورة العمل على تعريب دليل(DSM 5) وتشكيل لجنة وزارية تعمل على تعديل القوانين والتشريعات المعنية باحتياجات ذوي الاحتياجات الخاصة»، لافتا إلى أن « الكويت تولي اهتماما خاصا بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة بتوجيهات سامية من صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد».
وحضر الورشة مديرات المدارس العربية للمرحلة المتوسطة والثانوية وتناولت فئات التربية الخاصة القابلة للدمج التعليمي، إلى جانب الخدمات المقدمة لهم وأسس ومبادئ التعامل معهم إداريا وفنيا، إضافة إلى تصميم البرامج المناسبة لرعايتهم وطرق تعليمهم داخل المدرسة العادية، وتخلل الورشة تفاعل مديري المدارس العربية بتبادل الإجابة على الأسئلة والاستفسارات حول المشكلات والمعوقات التي تواجههم في الميدان التعليمي وسبل التغلب عليها.