0 تعليق
442 المشاهدات

دمج التعليم



استقبل مركز تقويم وتعليم الطفل 50 مديرا من مديري مدارس وزارة التربية الذين يوجد في مدارسهم طلاب يعانون صعوبات تعلم ضمن مشروع الدمج التعليمي الذي يقوم به المركز، بالتعاون مع وزارة التربية للاطلاع على خدمات البرنامج المسائي بالمركز والتعرف على مجال صعوبات التعلم تعرفا اعمق.

وقالت مساعدة المدير العام للشؤون الفنية والادارية في مركز تقويم وتعليم الطفل الدكتورة عبير الشرهان ان زيارة المديرين للمركز تضمنت محاضرة تعريفية عن صعوبات التعلم والمخاطر التي تواجه الطلاب الذين يعانونها كعسر القراءة (الدسلكسيا)، وعسر الكتابة (الدسغرافيا)، وعسر الحساب (الدسكلكوليا).

واضافت الشرهان ان المديرين اطلعوا على مشروع مدارس الدمج التعليمي الذي يشرف على تنفيذه مركز تقويم وتعليم الطفل بدعم من الامانة العامة للاوقاف، وبالتعاون مع وزارة التربية، والذي يهدف الى دمج الطلاب الذين يعانون صعوبات تعلم في مدارس التعليم العام القائم منذ أربع سنوات، والذي تمخض عنه انشاء مدرستين لخدمة ذوي صعوبات التعلم الشديدة، وهما مدرسة السديم الابتدائية النموذجية للبنين، ومدرسة جون الكويت الابتدائية النموذجية للبنات.

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3775 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 4151 0
خالد العرافة
2017/07/05 4692 0