0 تعليق
338 المشاهدات

الساير: التشخيص المبكر لصعوبات التعلم مهم للعلاج



أكدت رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية لاختلافات التعلم (كالد) آمال الساير ان الجمعية شاركت في الاجتماع الذي دعا إليه المركز الوطني لتطوير التعليم لمناقشة مشروع برنامج تطوير التعليم المبكر في الكويت بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزارة التربية وقد حضر الاجتماع ممثلون عن وزارة التربية والتعليم العالي والهيئة العامة للأشخاص ذوي الإعاقة وعدد من ممثلي جمعيات النفع العام والقطاع الخاص.

وقالت الساير ان اهتمام كالد بهذا المشروع يأتي من حقيقة ان التشخيص المبكر لصعوبات التعلم واضطراب تشتت الانتباه وفرط النشاط هو من اهم العوامل لتحقيق العلاج الفعال والذي ينعكس إيجابيا على جميع نواحي حياة الطفل وأسرته مشيرة الى ان تشخيص اضطراب تشتت الانتباه وفرط النشاط ممكن في عمر الثلاث سنوات.

وأوضحت الساير ان الجمعية الكويتية لاختلافات التعلم (كالد) وضمن تفعيل استرتيجيتها وخططها التربوية شاركت في مهرجان الطفولة الثاني.

مضيفة أن كالد شاركت كذلك في احتفالات اليوم العالمي للأفراد ذوي الإعاقة والذي أقيم في مكتبة الكويت الوطنية ولمدة ثلاثة ايام.

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3776 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 4152 0
خالد العرافة
2017/07/05 4692 0