أقامت اللجنة المنظمة لملتقى سواعد 2013 مسابقة المرحوم عبدالرزاق عبدالحميد الصانع للفرق التطوعية المشاركة بالملتقى الذي يقام تحت رعاية وزير الاعلام ووزير الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح في قاعة سلوى الصباح بفندق المارينا، وتم تشكيل لجنة لتقييم المشاركين مكونة من د.رنا العبدالرزاق ود.سعاد البشر ومعالي العسعوسي وأيمن الرويح وقدم في اليوم الأخير عدد من التجارب الحقيقية منها تجربة للسعودية وقطر والامارات.
وخلال جلسات المؤتمر قدم محمد سعيد محارب تجربة من دولة الامارات بعنوان مشروع يدوز وقدم عمار محمد محاضرة بعنوان شلون تسوق الكترونيا لمشروعك التطوعي، وقدمت وعد المدعج من المملكة العربية السعودية مشروعها حملة البيوت العشوائية، كما قدم سلمان المهندي من دولة قطر مشروع فريق فيلم للتغير، كما قدمت بيبي الأيوب مشروعها حملة ارسم البسمة وهي حملة لفعل الخير وتقديمه للمحتاجين في الكويت واستطاعت ان تجمع مختلف الفئات العمرية للمساعدة بهذه الاعمال (توزيع الوجبات الغذائية على عمال الشوارع– توفير حقائب المدرسة للاطفال المحتاجين) وغيرها من الأعمال.
وشارك عبدالوهاب الأصبحي بعرض تجربته في هواية التصوير التطوعي كما شارك خالد الروضان في عرض تجربة حيه حول موضوع شلون تمول مشروعك التطوعي.
ومن جانبه تقدم نائب رئيس اللجنة المنظمة ورئيس فريق التسويق هشام الملا بالشكر لجميع الجهات التي شاركت فريق سواعد هذا الانجاز، وكل من ساهم في دعمنا بمشروع سواعد ونخص بالذكر وكيل وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة الزين الصباح والوكيل المساعد لشؤون الشباب د.فواز الحصينان.
وأضاف الملا: كما يشرفنا ان تكون مجموعة تمدين العقارية ومجمع 360 شريكا استراتيجيا فهما من ابرز الداعمين، والشكر موصول لمحمد جاسم المرزوق رئيس مجلس الادارة- الرئيس التنفيذي لمجموعة تمدين العقارية، وأيضا شركة بنتا للأثاث.
وقال الملا ان الشكر كذلك موصول لشركاء سواعد وهم شركة المعوشرجي (ماكدونالدز) ولجنة مصابيح الهدى وشركة المطوع للاستثمار المالي والعقاري على الدعم المادي وكما نفخر بشركاء التطوير عيادة التسويق ومؤسسة تمكين التنموية ومركز آراء الخليجية للدراسات واستطلاع الرأي، وكل الشكر والتقدير للرعاة المشاركين مجموعة دلتا قروب والبنك الاسلامي للتنمية وحلويات دب آند دب وشركة نقاط لتصميم المواقع الالكترونية والراعي الاعلامي جريدة وقناة «الوطن» وقناة فور شباب فلهم جزيل الشكر وعظيم الامتنان لدعمهم لهذا المشروع الوطني الذي يشجع على العمل التطوعي.
وقال الملا ان منهجيتنا في سواعد ان الفرق المشاركة هي من تسوق للملتقى فنجاح الملتقى لا يراد به نجاح سواعد فقط بل يراد به نجاح الفرق ومدى استفادتها ومما لا شك فيه ان التسويق والاعلام الخاص بسواعد متكون من اعضاء الفرق فلذلك لا نحتاج الى جهد كبير في الاعلام والتسويق كون الفرق هي من ستسوق للملتقى، مشيرا الى ان العبء مشترك ولدينا اغلب ادوات التسويق اضافة الى اننا ابتكرنا طريقة تسجيل جديدة لهذا العام عن طريق الموقع الالكتروني فقد سهلت على الفرق تسجيلهم ومتابعة اخر تطورات الملتقى وتم تفعيل هاش تاغ الوطن واعد في تويتر وأستنغرام للتواصل ونشر آخر أخبار الملتقى.