اختتم «بيتك» برنامج «لغة الاشارة الكويتية» التدريبي المتخصص لمخاطبة العملاء ذوي الاحتياجات الخاصة، بغية تقديم الخدمات المصرفية لهم، وتمكين موظفي «بيتك» من التعامل مع فئة الصم والبكم من دون حواجز. ويجسد البرنامج اهمية جودة الخدمة مع مختلف فئات المجتمع في جميع التعاملات، وهو مبدأ انساني ايضاً يضاف الى سجلات «بيتك» بالانجازات التي تعبر عن اهتمامه بالمجتمع، كما يأتي ضمن متطلبات تدريبية من قبل البنك المركزي والجهات الرقابية المتعلّقة بتقديم الخدمات المصرفية لذوي الاحتياجات الخاصة.
وشمل البرنامج التدريبي الذي استمر من 8 – 29 يناير، وبلغ عدد المشاركين فيه 11 موظفا وموظفة، موضوعات ومحاور مهمة نظرية وعملية تعنى بالتربية الخاصة والمجالات التي تندرج تحتها، ومعرفة طرق الوقاية والمؤشرات الدالة عليها، وغيرها العديد من المحاور الفرعية الأخرى. وركز الجانب العملي للبرنامج على الحروف الهجائية الخاصة بالصم، ومجموعة كبيرة من المصطلحات الوصفية والجمل التي يتعامل معها الصم في ما يخص المعاملات المصرفية، بالاضافة الى تدريبات مباشرة تتمثل بازالة اي عوائق خاصة بالتحاور بين العميل المصاب في قدرته على السمع او النطق والموظف. كما يشجع البرنامج الهوية اللغوية للأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك عند فهم متطلباتهم وتسهيل انجاز معاملاتهم المصرفية.