قام بنك الكويت الدولي بإعادة تصميم ستة من فروعه حتى يسهل استخدامها من قبل العملاء ذوي الاحتياجات الخاصة، بمن فيهم المكفوفون والصم.
وقد جاءت هذه المبادرة في اطار جهود الدولي المتواصلة لتعزيز أسس الشمول المالي وتطبيقها عبر مختلف شرائح المجتمع، بما يتوافق مع توجيهات بنك الكويت المركزي وتطبيقاً لاعلى المعايير الدولية في هذا الخصوص.
وقد تم تزويد هذه الفروع، المصممة خصيصاً لتلبية احتياجات ذوي الاحتياجات الخاصة، بالمنحدرات الأرضية وأجهزة السحب الآلي ذات المستوى المنخفض لتناسب العملاء من مستخدمي الكراسي المتحركة وتضمن وصولهم إلى البنك والاستفادة من خدماته بمنتهى الراحة والسهولة. وحرصاً على تقديم خدمة أفضل للعملاء المكفوفين أو الصم، تم تسجيل جميع الشروط والأحكام الخاصة بخدمات ومنتجات البنك بنظام صوتي بالإضافة إلى طباعتها بطريقة بريل. كما تم تجهيز جميع الفروع الستة بأماكن خاصة لإيقاف السيارت يسهل الوصول إليها. وتقع الفروع التي تم تطويرها حديثاً في كل من منطقة الزهراء، الأحمدي، الفنطاس، سعد العبدالله، الفروانية، بالإضافة إلى فرع المبنى الرئيسي للبنك في شارع مبارك الكبير.
كما يسعى الدولي إلى جعل قنواته الإلكترونية أكثر راحة وسهولة، حيث قام بإضافة خاصية Read Speaker إلى موقعه الإلكتروني، والتي تقوم بتحويل المحتوى المكتوب في الموقع الى خطاب مسموع، وذلك لتلبية احتياجات المكفوفين ومن لديهم مشاكل في البصر.
وتعليقاً على هذا الموضوع، صرح المدير العام بالوكالة للإدارة المصرفية للأفراد في البنك، يوجين جاليجان: «نحن في الدولي ملتزمون بتقديم أفضل تجربة مصرفية وأعلى مستوى جودة في الخدمات لجميع عملائنا، عبر جميع أطياف المجتمع الكويت. كما أننا نسعى دائماً الى تطوير منتجاتنا وخدماتنا، وتقديم حلول متطورة ومبتكرة جديدة، لتلبية احتياجات مختلف الشرائح»، مضيفاً: «حرصنا من خلال هذه المرافق والتسهيلات الجديدة على جعل تجربتنا المصرفية سهلة، مناسبة ومريحة لجميع العملاء الذين يحتاجون إلى دعم خاص، سواء من خلال زيارة فروعنا أو استخدام خدماتنا عبر الإنترنت».