0 تعليق
345 المشاهدات

«التربية»: لجان خاصة لاختبارات طلبة «صعوبات التعلم»



منحهم نصف ساعة إضافية ومعلماً للمساعدة لا يمت لأحد بصلة قرابة

أعلن وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس عن عقد لجان خاصة لاختبارات طلبة صعوبات التعلم في المراحل التعليمية كافة بمدارس التعليم العام والخاص والنوعي وقرر منحهم وقتاً إضافياً مدته نصف ساعة تضاف للوقت المخصص لزمن الاختبار لكل المواد الدراسية في اختبارات نهاية الفترات الدراسية على ان تخصص الإدارات المدرسية معلماً متخصصاً لهم لا يمت بصلة قرابة لأحد ولا يكون معلم الصف نفسه.

وشدد الفارس في قرار أصدره على ضرورة ألا يكون المعلم من التخصص نفسه عدا مادتي اللغة الإنكليزية والفرنسية للقراءة وكتابة إجابات المتعلم الذي يعاني صعوبات في الكتابة بناء على طلب رسمي من إدارة المدرسة متضمناً حصراً لبياناتهم ومدعوماً بالتقارير الطبية قبل أسبوعين من مواعيد أداء الاختبارات على الأقل يفيد بذلك.

وبشأن طلبة صفوف النقل أوضح الفارس انه يتم إرسال طلباتهم إلى إدارة المناطق التعليمية التابعين لها لاعتمادها وإجراء اللازم فيما يتم تجميع طلبات طلبة الصف الثاني عشر من الإدارات المدرسية وارسالها إلى المناطق التعليمية ومن ثم إلى إدارة التنسيق ومتابعة التعليم العام في الوزارة لاتخاذ اللازم.

وذكر أن وضع طلبة صعوبات التعلم في لجان خاصة تستوجب على الطالب إحضار شهادة صادرة من الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة وشهادة من مركز تقويم الطفل ومن إدارة الخدمة النفسية والاجتماعية في وزارة التربية على ان يتم تصنيف الطالب من فئة صعوبات التعلم وفقاً لأحد المقياسين«وكسلر» و«ستانفورد بينيه» الكويت لذكاء الأطفال.

 

 

 

المصدر : على التركى \ جريدة الراى

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3775 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 4151 0
خالد العرافة
2017/07/05 4691 0