0 تعليق
473 المشاهدات

جهود كلية التربية الاساسية فى دعم ذوى الاحتياجات الخاصة



 

أيمانا من عمادة كلية التربية الاساسية بدورها الهام نحو ذوي الإعاقة و المسؤولية المجتمعية نحوهم ، ترفع توصيات لجنة دعم ذوي الإعاقة و الاحتياجات الخاصة في كلية التربية الاساسية الي إدارة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي و التدريب، مما يعكس العمل الحثيث نحو رفع مستوى الخدمات الأكاديمية و التعليمية و أهمية وجود هذه الفئة من الطلبة في التعليم الجامعي، مما يتوافق مع التشريعات المحلية و الاتفاقات الدولية المعنية بحقوق ذوي الإعاقة .

حيث صرحت رئيس اللجنة د. منال الديحاني عن نتائج توصيات اللجنة التي نتجت عن اجتماعات عديدة ومتواصلة مع جميع الاطراف المعنية من إدارة الهيئة و الطلبة و أولياء الأمور حيث تنوعت التوصيات لتشمل أربع مراحل أساسية وهي ( مرحلة القبول و التسجيل – مرحلة التوجيه و الإرشاد – مرحلة الدراسة المستمرة – مرحلة التدريب و خلق الفرص الوظيفية) و تطرقت التوصيات للمشاكل التالية :

1- سياسات القبول والتهيئة وسوق العمل

2- الصعوبات الأكاديمية

3- الصعوبات الاجتماعية و النفسية

4- الصعوبات الإدارية.

بالإضافة إلى اقتراحات لتعديل اللائحة الأساسية لنظام الدراسة بكليات التعليم التطبيقي لموائمتها مع الاحتياجات الخاصة لذوي الإعاقة، و تأمل اللجنة بجميع أعضائها أن ترى التوصيات النور في ظل دعم عمادة كلية التربية الاساسية و إدارة الهيئة الساعية نحو جودة التعليم و الاعتماد الأكاديمي و الذي يعتبر محور خدمات ذوي الاعاقة أحد الركائز الاساسية للجودة، كما تسعى اللجنة إلى تطوير الخدمات و البرامج بما يسمح بتمكين ذوي الإعاقة و خلق بيئة جامعية ملائمة لهم و محفزة على التقدم و التحصيل الأكاديمي.

و في الختام تشكر اللجنة كل من ساهم بدعم أعمالها و توصياتها من أعضاء هيئة التدريس و التدريب و الاداريين و عمادة التسجيل والقبول و عمادة شؤون الطلبة و إدارة الخدمات و التوريدات في الهيئة على ما تقدموا به من دعم و مساندة ، كما نعدكم بالعمل الحثيث و المستمر للارتقاء بمستوي الخدمات .

 

 

المصدر : اكاديميا

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3775 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 4151 0
خالد العرافة
2017/07/05 4691 0