علمت أن وكيلة التعليم العام فاطمة الكندري، أكدت لمديري العموم ضرورة تنفيذ عملية دمج الطلبة من فئة بطيئي التعلم في مدارس التعليم العام بشكل صحيح، مشيرة إلى أنها طالبتهم بوضعهم في فصول مع الطلبة العاديين، وليس في فصول خاصة ومعزولة عن المدرسة، لتنافي هذا الأمر مع فكرة الدمج بالأساس.
وأوضحت مصادر أن بعض المناطق التعليمية لم تلتزم هذه التعليمات، وكانت تضع الطلبة في أقسام خاصة بهم، ويتم تحديد معلمات لهم، الأمر الذي تسبب في تأثير سلبي على الطلبة، مشيرة إلى أن الوكيلة قررت كذلك الغاء مسمى “منسق تربية خاصة” من المدارس التي تطبق فصول الدمج، وترك الأمر بالتنسيق مع المراقبين من خلال مديرة المدرسة.
وذكرت أن الوزارة تدرس الوضع القانوني لموضوع مراقبي التربية الخاصة، والذين يتم وضعهم في المناطق التعليمية دون وجود هذا المسمى في الهيكل التنظيمي للوزارة، ما يعرض التربية لمخالفات الديوان بشكل سنوي، مؤكدة وجود توجه لإلغاء هذه المسميات، وتكليف مراقبي المراحل التعليمية بمتابعة الطلبة، أسوة ببقية طلبة المدارس، وفق المرحلة التعليمية التي يتبعونها.
المصدر : جريدة الجريدة