وقال الشطي، في تصريح صحافي، إن موظف الاستقبال يقوم بمراجعة البطاقة المدنية للمعاق أو ولي الأمر أو المكلف بالرعاية، مع استفساره عن نوع وطبيعة المعاملة، ومن ثم يتم اعطاء المراجع ايصالا يحتوي على الساعة والتاريخ ونوع المعاملة المراد بها «السجلات الطبية – طباعة هوية أو لوحة مرور – التأمينات والاسكان – المكلف بالرعاية – الخدمات التعليمية»، ثم تأتي بعدها المرحلة الثانية، حيث يقوم الموظف المختص بانشاء الرقم الآلي، حسب نوع المعاملة «سحب – ادخال – تحديث بيانات – فتح ملف لأول مرة – استلام المستندات – تحديد مهلة لاستكمال الأواق»، وأخيراً يستلم المراجع ايصال استلام به الرقم الآلي للمعاملة بالتاريخ والساعة والمستندات التي تم استلامها والمستندات الناقصة إن وجدت، وتاريخ انجاز المعاملة مع رقم الخط الساخن وموقع الالكتروني بإتمام المعاملة.
من جانب آخر أعلن الشطي عن افتتاح صالة جديدة خاصة باللجنة الطبية، يتم فيها استقبال طلبات المعاق أو من ينوب عنه بتقديم التقرير الطبي مع البطاقة المدنية مع اقراره وتعهده بصحة المستندات، ومن ثم يتم عرضها على اللجنة والتي بدورها تبت فيها بأقرب موعد خلال اسبوع من اللجنة مع ارسال رسالة نصية قصيرة على هاتفه النقال بالقبول أول الرفض أوالتأجيل، ومن الممكن التأكد بنتيجة اللجنة خلال الاتصال بالخط الساخن رقم ٢٢٦٧٢٣٤٣.
وأشار إلى استمرارية استقبال طلبات تسجيل الحالات الجديدة لدى قسم الخدمات التعليمية بمقر الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة.
من جانب آخر يرعى الدكتور طارق الشطي المعرض الفني لإعادة التدوير «المنتجات» ضمن الخطة التشغيلية للإدارة لعام 2016، وذلك غدا الخميس الساعة 10 صباحاً في الصالة المتعددة الأغراض بمجمع دور الرعاية الاجتماعية في الصليبخات.