اسم الكتاب : التوجهات المعاصرة في تعليم الصم وضعاف السمع
تأليف : ميرفت محمود محمد على
ترجمة :
الناشر : دار الفكر للنشر والتوزيع
نبذة عن الكتاب :
الفصل الاول :نظرة شاملة الصم وضعاف السمع من حيث المفهوم والتصنيف
الفصل الثاني :خصائص الصمة وضعاف السمع/العقلية -اللغوية-النفسية -الاجتماعية
الفصل الثالث :طرق التواصل مع الصم وضعاف السمع
الفصل الرابع:الاجهزة والتقنيات الحديثة الخاصة بتعليم الصم وضعاف السمع
الباب الثاني:بعض التوجهات المعاصرة في تعليم الصم وضعاف السمع
الفصل الاول:تعليم الصم وضعاف السمع ومناهجهم
الفصل الثاني: الاتجاهات التنظمية المعاصرة في تعليم الصم وضعاف السمع -الدمج
الفصل الثالث: تعليم الصم وضعاف السمع باستخدام برمجيات الكمبيوتر التعليمية والتطبيقات التقنية الحديثة
الفصل الرابع: تعليم الصم وضعاف السمع من خلال المدخل البصري المكاني
الفصل الخامس:تعليم الصم وضعاف السمع من خلال احد استراتجيات التعلم النشط-الالعاب التعليمية
الفصل السادس:تعليم الصم وضعاف السمع المهارات الحياتية المرتبطة بما يتعلمون -نموذج تطبيقي على مادة الرياضيات
الباب الثالث: الكتاب المدرسي للصم وصعاف السمع
الفصل الاول :مقدمة
نشأة الكتاب المدرسي
مواصفات ونماذجواهميته
معاييرها
الفصل الثاني: دعودة لتعليم لغة الاشارة