ناقشت إدارة التربية الخاصة في وزارة التربية مع معلمي ومعلمات مدارس التربية الخاصة، مشاكل واقتراحات العمل التي تصب في صالحه لتطويره الى الأفضل.
وفي هذا الاطار،عقد مدير ادارة التربية الخاصة عبدالله العجمي، اجتماعا لمدة ساعتين مع المعلمين ومثله للمعلمات، وتميزا بالشفافية دون وضع أي شروط أو قيود. وقال العجمي، في تصريح للصحافيين، ان «هذه الاجتماعات مفيدة للجميع من أجل تطوير العملية التعليمية في مدارس التربية الخاصة والتي يتعامل معلموها مع فئات خاصة وإعاقات مختلفة منها الحركية والبصرية والسمعية والذهنية وغيرها ابتداء من مرحلة رياض الأطفال في روضة العطاء وحتى المدارس التي بها ثانوية عامة كالرجاء والنور ومرورا بمدارس التربية الفكرية والسلوك التوحدي والورش التعليمية وغيرها من المدارس، خصوصا وأن الادارة تعمل تحت مظلتها 18 مدرسة مقسمة ما بين مدارس البنين والبنات». وأشار العجمي، الى ان «الاجتماع انتهى بالوصول الى عدد من التوصيات والاقتراحات التي من شأنها تطوير العمل في مدارس التربية الخاصة»، مبينا أن «هذا الاجتماع لن يكون الأخير بل سيعقبه العديد من الاجتماعات الأخرى مع جميع شرائح العملية التعليمية، وان كانت لدينا اجتماعات دورية مع المدراء المساعدين، إلا اننا رأينا انه من الأفضل أن نصل الى رأي المعلمين، لأنهم الأقرب دائما الى الطالب». |
المصدر : جريدة الراى |