0 تعليق
1150 المشاهدات

فاطمة الرشيدي: تأمين حياة أفضل لـ«متحدي الإعاقة» بات ضرورة لمساعدتهم في تحقيق ذواتهم



أكدت الناشطة الكويتية مؤسس فريق (سلام) للعمل الإنساني فاطمة الرشيدي اليوم الجمعة ضرورة تأمين حياة أفضل لذوي الإعاقة من خلال دمجهم اجتماعياً واستغلال طاقاتهم ومساعدتهم في تحقيق الذات من خلال تنفيذ البرامج والأنشطة والفعاليات المختلفة.

وقالت لوكالة الأنباء الكويتية خلال مشاركتها في ملتقى الأمل للإعاقة الأول المخصص لدراسة أوضاع واحتياجات الأشخاص ذوي الإعاقة الجسدية المقام في مدينة اسطنبول التركية إن الملتقى يسعى إلى تحفيز ذوي الاحتياجات الخاصة على عدم الاستسلام والسعي المستمر لتجاوز العقبات.

وأضافت أن الملتقى يسعى كذلك إلى نشر ثقافة العمل التطوعي ورفع قدرات المعاقين وحس الانتماء والمشاركة لديهم سعياً لدمجهم في المجتمع ليكون شمعة أمل لذوي الإعاقة من قلب المعاناة وتأكيد أن السلامة الصحية ليست المعيار الوحيد للنجاح وتقدم المجتمع بل بتعاون أبنائه في نهضته.

وناقش المؤتمر مسألة الإعاقة بمختلف قضاياها كما سلط الضوء على الجانب المشرق لذوي الاحتياجات الخاصة والمطالبة ببعض حقوقهم ودعم قضيتهم في المجتمعات الدولية والمحلية.

وشارك في الملتقى شخصيات إنسانية وخيرية من 60 دولة من بينها الكويت التي تعد من الدول الرائدة في رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة.

ويعد المؤتمر هو الأول لمؤسسة (الأمل للرعاية والتنمية الاجتماعية) ويقام تحت رعاية هيئة الإغاثة الإنسانية التركية (اي.اتش.اتش) ومنظمة الأمل للرعاية والتنمية الاجتماعية اللبنانية ووزارتي الشؤون الاجتماعية التركية واللبنانية.

وتضمن الملتقى فقرات خاصة للجهات المتخصصة بإنتاج الأطراف والأعضاء الصناعية حيث تم عرض بعض النماذج لبعض ذوي الإعاقة المتميزين.

 

المصدر: جريدة كونا .

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3736 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 4106 0
خالد العرافة
2017/07/05 4654 0