أعلن وكيل وزارة الكهرباء والماء المساعد لقطاع شؤون المستهلكين عبدالله الهاجري ان الوزارة رفعت عدد المحصلين من 2 الى 6 وخصصت «محصلا جوالا» في كل محافظة من محافظات الكويت الست بعد تزايد الطلب وللقيام بتحصيل المديونيات المقررة نظير استهلاك الكهرباء والماء من كبار السن والمعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة والذهاب اليهم في منازلهم والاماكن الموجودين بها.
ولفت الى ان الوزارة حريصة على مراعاة البعد الانساني في عملية التحصيل وتسهيل كافة الاجراءات امام هذه الشريحة داخل المجتمع في ظل اقبال كبير من كافة المواطنين على تسديد المديونيات المستحقة عليهم للوزارة.
وبين الهاجري ان «المحصل الجوال» احد الآليات التي ابتكرها القطاع ضمن آليات متعددة الهدف منها تحصيل اكبر قدر من المديونيات المستحقة للوزارة نظير الانتفاع بخدمتي الكهرباء والماء، لافتا الى ان القطاع لا يألو جهدا في الاستعانة بكافة الآليات والسبل المتطورة التي تناسب كل شريحة من شرائح المجتمع.
وأضاف ان الوزارة تولي اهتماما كبيرا بهذا الشأن خاصة وزير الكهرباء والماء ووزير الاشغال العامة المهندس عبدالعزيز الابراهيم الذي يتابع عمليات تحصيل المديونيات اولا باول كونها مدخلات رئيسية من مدخلات الدخل الوطني التي تعول عليها الدولة.
وفي سياق منفصل اوضح الهاجري ان اجتماعا سوف يعقد قريبا ما بين الوزارة وبين مؤسسة البترول الكويتية في اطار التعاون والتنسيق فيما بين الجهتين بخصوص المكان المحدد لمحطة التعبئة البديل لمحطة المنقف الذي تم تخصيصه في جنوب الصباحية والتنسيق الكامل لتحديد اماكن خطوط الانابيب التابعة للمؤسسة بحيث لا تتعارض مع خطوط وانابيب محطة التعبئة الجديدة التابعة لقطاع شؤون المستهلكين، مشيرا الى أنها ستخدم قطاعا كبيرا من المواطنين والمؤسسات الموجودة في تلك المناطق.