اسم الكتاب : الجودة الشاملة فى تعليم ذوى الاحتياجات الخاصة
تأليف : رشا جمال نور الدين الليثى
ترجمة :
الناشر : دار الفكر العربى
نبذة عن الكتاب :
يمثل هذا الكتاب رؤية مقترحة جديدة انطلاقا من الدور الذي يمكن أن يسهم به ذوو الاحتياجات الخاصة بمختلف فئاتهم في التنمية بأشكالها، وتحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص، ودعما للدعوة إلي ضرورة تحديث الأساليب التي يدار بها تعليم وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة من المعاقين القابلين للتعلم والتأهيل والمهمشين نفسياً واجتماعيا والمكبلين بقيود العجز والإعاقة، فيتيح هذا الكتاب الفرصة للكشف عن واقع النظام التعليمي لذوي الاحتياجات الخاصة، فيتعرض إلي ( فلسفته، أهدافه، وقضاياه، ومشكلاته )، كما يتيح الفرصة للتعرف علي الجودة الشاملة ( ماهيتها، فلسفتها، وإدارتها، وأدواتها) كمدخل للتطوير الفلسفي والإداري لتعليم ذوي الاحتياجات الخاصة والاستفادة من تأهليهم كطاقة اجتماعية مهدرة، مع عرض لمحددات هذا التطوير علي ضوء الاهتمامات الموجهة لهذه الفئات. الأمر الذي قد يفيد العديد من الباحثين في مجال التربية الخاصة، وكذا المؤسسات والجمعيات التي تهتم بتعليمهم وتأهيلهم.