[B]احتفل البرنامج التربوي الصباحي في مركز تقويم وتعليم الطفل اليوم بتخريج دفعة جديدة من طلاب الصف التاسع البالغ عددهم 20 طالبا وطالبة من صعوبات التعلم تمهيدا لانتقالهم الى المرحلة الثانوية.
وقالت مساعدة المدير العام للشؤون الفنية في المركز الدكتورة عبير الشرهان ان الطلبة المتخرجين تم تأهيلهم للانتقال الى المرحلة الثانوية في مدارس التعليم العام من خلال دورات وبرامج تساعدهم على تغلب العوائق التي ستواجههم في مدارسهم الجديدة.
وأضافت الشرهان ان وزارة التربية تعاونت مع المركز في أن يصبح البرنامج التربوي الصباحي حقيقة واقعة من خلال تدريب المعلمين الذين أصبحوا على دراية ووعي أكبر بصعوبات التعلم.
وأوضحت أن عمل البرنامج لم يستهدف بقاء الطلبة فيه طوال مسيرتهم التعليمية بل علاج الصعوبات التي يواجهونها وتعليمهم استراتيجيات التعلم مشيرة الى ان بعضهم كان يعود الى مدرسته بعد عام واحد بينما يقضي آخرون عامين أو أكثر في البرنامج.
واستعرض عدد من أولياء الأمور خلال حفل تخريج الطلبة تجربتهم مع مركز تقويم وتعليم الطفل والفترة العصيبة التي سبقت معرفتهم بصعوبات التعلم والطريقة الصحيحة للتعامل مع اطفالم مشيدين بدور المركز وقدرته على مساعدة ذوي صعوبات التعلم وتجهيزهم للمراحل الدراسية المقبلة.
وبدأ مركز تقويم وتعليم الطفل مزاولة أعماله وأنشطته كجمعية نفع عام سنة 1984 ويقدم خدمات تشخيصية وعلاجية [/B]