[B]صدر عن مركز تقويم وتعليم الطفل حديثا كتاب بعنوان «الذاكرة العاملة وصعوبات التعلم»، بدعم من الأمانة العامة للأوقاف، وذلك ضمن سلسلة كتب المركز التي تهتم بكل ما يخص صعوبات التعلم والتعليم.
وقالت مساعدة المدير العام للشؤون الفنية الدكتورة عبير الشرهان ان الكتاب يتناول دور الذاكرة العاملة في تفسير المعلومات الحالية، وترابطها مع المعلومات السابق تخزينها الى جانب الاحتفاظ بها.
وأضافت الشرهان ان هذا الكتاب الذي قام بتأليفه رئيس وحدة الأبحاث وتطوير الاختبارات الدكتور مسعد أبو الديار، يتميز بأنه الاول من نوعه الذي يركز على الذاكرة العاملة ومهامها المرتبطة بأنماط صعوبات التعلم.
وأوضحت أن المركز يحرص على نشر التوعية بين أفراد المجتمع بأهمية مساعدة الاطفال ذوي الاعاقة التعليمية، اضافة الى ارشاد ذويهم ومعلميهم الى كيفية مواجهة الآثار السلبية لهذه الاعاقات.
واشارت الى ان الذاكرة العاملة مهمة للأنشطة المعرفية ذات المستوى الأعلى، مثل الفهم القرائي والاستدلال الرياضي والتفكير الناقد واشتقاق المعاني وغيرها، «لذلك كان لا بد من تناول الذاكرة العاملة لدى طلاب صعوبات التعلم، من خلال إصدار علمي متخصص». [/B]