0 تعليق
2063 المشاهدات

إدارة مدارس التربية الخاصة – مدرسة السلوك التوحدي – بنين



[B]اسم المدرسة : إدارة مدارس التربية الخاصة – مدرسة السلوك التوحدي – بنين

الإعاقات التي تستقبلها المدرسة : إعاقة التوحد

تعريف إعاقة التوحد :

إعاقة في النمو تتصف بكونها مزمنة وشديدة ، وهي تظهر في السنوات الثلاث الأولى من العمر ، وهو محصلة لاضطراب عصبي يؤثر سلبا على وظائف الدماغ .

أنشئت مدرسة السلوك التوحدي في العام الدراسي ( 1999 – 2000م ) حيث كانت نواتها فصولا تابعة لمدرسة التربية الفكرية بالعام الدراسي ( 1997 – 1998م ) .

وقد وضع لهذه الفئة برنامج تربوي ( خطة فردية ) يعتمد على التعليم الفردي ويهدف إلى تعديل السلوك وإعطاء الحالات قدرا من التربية والمعرفة تساعدهم على التكيف مع المحيط الاجتماعي ، وتستخدم المدرسة لتحقيق أهدافها مجموعة من التقنيات التربوية .

السلم التعليمي :

قسمت فصول المدرسة لمستويين الأول والثاني وهذا التقسيم لا يرتبط بقدرات التلاميذ وإنما التقسيم تنظيمي للمدرسة .

أهم طرق التواصل مع التلاميذ :

نظام بكس للتواصل ( تواصل عن طريق التبادل بالصور ) .

نظام ماكثون .

شروط القبول فيها :

أن يكون الطالب من فئة ( السلوك التوحدي ) بناء على تقرير طبي من الجهات المختصة في وزارة الصحة .

أن لا يقل العمر الزمني عن ست سنوات ولا يزيد عن اثنتي عشرة سنة .

للاستفسار :
التلفون
الفاكس

هاتف وفاكس :22620531

[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3780 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 4157 0
خالد العرافة
2017/07/05 4697 0