اسم الكتاب : ذوو الاحتياحات الخاصة في المراحل الدراسية المبكرة
تأليف : سو روفى
ترجمة :
الناشر : دار الفاروق للاستثمارات الثقافية
نبذة عن الكتاب : أرشح هذا الكتاب للمتخصصين والمثقفين الذين قد تكون خبراتهم قليلة في التعامل مع الأطفال الصغار ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة…وحتى بالنسبة للمتخصصين المتمرسين يسهم هذا الكتاب بصورة كبيرة في التفكير والتطبيق الخاص بجميع المشتركين في عمل المؤسسات المتعددة ومخاطبة احتياجات الأطفال في السنوات الأولى.” جمعية علم النفس البريطانية
قد يكون الاتصال الجيد بين المتخصصين وأولياء الأمور والمثقفين المتعاملين مع الأطفال في السنوات الأولى هو العامل المهم الوحيد الذي يضمن استمرارية تقدم الطفل ذو الاحتياجات الخاصة.
وتركز هذه الطبعة الثانية المعدلة من الكتاب كليةً على ما يجب أن يحدث وكيف يمكن تحقيقه من خلال سبل الاتصال الجيد. كما أنها مزودة بمرجع أولي لهؤلاء الذين يتعاونون ويتصلون ببعضهم البعض من أجل تحقيق مصلحة الطفل.
لقد صمم هذا الكتاب بحيث يمكن أن يفهمه بسهولة – سواء من ناحية اللغة أو تنسيق الكتاب وشكله العام – منسقو الاحتياجات التعليمية الخاصة والمدرسون في مدارس الأطفال أو دور الحضانة وأخصائيو علم النفس التربوي وأولياء الأمور والقائمين على تقديم الدعم والعاملون والمتخصصون في رياض الأطفال في الخدمات الصحية والاجتماعية.