[B]اعلنت الوكيلة المساعدة للتعليم العام منى اللوغاني عن تخصيص مركز تأهيل للطلبة من ذوي صعوبات التعلم في منطقة مبارك الكبير التعليمية في المرحلة الابتدائية، موضحة ان المنطقة قامت بتهيئة المركز لاستقبال الطلبة بعد اجراء كافة الدراسات والاختيارات الخاصة باكتشاف الاعداد التي تعاني من الصعوبات في بعض المناهج الدراسية.
وقالت اللوغاني في تصريح للصحافيين صباح امس عقب حضورها لقاء ضم مديري العموم ومراقبي التربية الخاصة وموجهي المواد الدراسية ومديري الشؤون التعليمية في المناطق التعليمية في مركز تقويم وتعليم الطفل ان زيارة المركز جاءت بناء على دعوة منهم للاطلاع على الخدمات التي تقدم للطفل في اطار التعاون المشترك بين الوزارة وبين المركز، موضحة ان العامين الماضيين شهدا تعاونا مثمرا مع المركز وبدعم من الامانة العامة للاوقاف لتطبيق مشروع الكشف عن الطلبة ذوي صعوبات التعلم والتي طبقت في منطقة مبارك الكبير التعليمية وشملت 26 مدرسة ابتدائية تم خلالها تدريب المعلمين والادارات المدرسية على كيفية اكتشاف الطلبة الذين يعانون من صعوبات تعلم وكيفية التعامل معهم.
واشار اللوغاني الى انها نسقت مع جامعة الكويت وكلية التربية الاساسية من اجل وضع مقررات الفئات الخاصة من مخرجات الجامعة من المعلمين في اطار توفير معلمين لديهم خبرات وخلفية علمية واضحة حول ذوي الاعاقة، مبينة ان هناك مقاييس اختبارات للذكاء وفق نسب محددة عالميا تتطلب المعرفة بها وتطبيقها على الطلبة في فصول الدمج التي طبقت في وزارة التربية.
وشددت اللوغاني على اهمية ان يتولى مراقبو التربية الخاصة في المناطق التعليمية اختصاصاتهم التي حددها القرار الوزاري ومنها نقل المعلمين واجراء مقابلات المعلمين، ومتابعة ميزانيات الفصول وافتتاح وغلق فصول التربية الخاصة بالاضافة الى متابعة الجوانب الفنية من اختبارات ومناهج وغيرها من الاختصاصات التي يجب عليهم ان يمارسوها من منطلق الصلاحيات التي منحت لهم.
من جانبها قالت مديرة مركز تقويم وتعليم الطفل فاتن البدر ان اللقاء ناقش العديد من الجوانب المتعلقة بعمل المركز منذ نشأته واهدافه بالخدمات التي يقدمها للطفل من التشخيص والتدريب والبرامج التربوية الصباحية والمسائية والبحوث وتطوير الاختبارات والمكتبة اضافة الى الاطلاع على تنفيذ المرحلة الاولى لمشروع الدمج التعليمي ومتطلبات المرحلة الثانية في اطار التعاون بين المركز والمناطق التعليمية.
[/B]