0 تعليق
473 المشاهدات

صعوبات التعلم (المفهوم-التشخيص-الأسباب)



اسم الكتاب : صعوبات التعلم (المفهوم-التشخيص-الأسباب)

تأليف : د. سعيد حسنى العزة

ترجمة :

الناشر : دار الثقافة للنشر والتوزيع

نبذة عن الكتاب : :

يسعي هذا الكتاب لإعطاء القارئ والمتخصص في مجال التربية الخاصة والإرشاد النفسي وذوي صعوبات التعلم، فكرة واضحة وشاملة عن مفهوم هذه الإعاقة وأسبابها المختلفة وطرق تشخيصها والسياسية التربوية المناسبة للتعامل معها، وقد اشتمل هذا الكتاب على إحدي عشرة وحدة تطرق فيها المؤلف الة مفهوم التعلم والعوامل المؤثرة وفيه وشروط ووجهات نظر حوله كما والى صعوبات التعلم من حيث التعلم وطرق تشخيصها وأسبابها الى مراحل النمو السوي منذ الطفولة الى أواخرها قياساً مع ذوي صعوبات التعلم والى سوء التغذيه ومشكلات عدم الإنتباه، والضغوط النفسية والمشكلات النفسيه والمشكلات الخاصة بذوي صعوبات التعلم مثل تدني مفهوم الذات والقهرية والأنسحاب الإجتماعي ونوبات الغضب وطرق علاجها والى احتياجات ذوى صعوبات التعلم وطرق التعامل معهم من قبل المعلمين كما طرق للسياسات التربوية اللازمة اتباعها في التعامل معهم زناقش الكتاب أشكال تعليم هؤلاء الطلبة من تعليم تعاوني وتشاركي وغيرها من أساليب مختلفة كما تناول الكتاب امكانية دمج هذه الفئة وع الطلبة العاديين وايجابيات ذلك وسلبياته وطرق تقيم برامج ذوي صعوبات التعلم والى ولقع الخدمات التي تقدم اليهم في الأدرن كما تطرق للمؤسسات التربية التي تعتني بهم والى تجربة عرف المصادر في المدارس الأردنية والى إرشارد ذوي صعوبات التعلم.

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3776 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 4152 0
خالد العرافة
2017/07/05 4692 0