0 تعليق
2457 المشاهدات

العيسى: مناهج مدارس التربية الخاصة تحتاج إلى مراجعة ودراسة لتتناسب مع المستويات الفكرية والقدرات الجسدية لذوي الإعاقة



‏خلال الحفل السنوي لخريجات مدرسة دبلوم تأهيل التربية الفكرية بنات

 

أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي د.بدر العيسي ضرورة إعادة النظر في اختبار القدرات في جامعة الكويت بحيث يتم تشكيل لجنة من قبل الجامعة للبحث في وضع اختبارات تتناسب مع قدرات ومستويات خريجي الثانوية العامة، نافيا وجود ضعف لدى هؤلاء الطلبة ولكن صعوبة اختبار القدرات هي التي تؤثر على مدى أدائهم.

جاء ذلك في تصريح أدلى به للصحافيين خلال رعايته الحفل السنوي لخريجات دبلوم تأهيل التربية الفكرية الذي نظمته مدرسة دبلوم تأهيل التربية الفكرية بنات بمنطقة حولي صباح امس على مسرح المدرسة بحضور مدير إدارة التربية الخاصة حمود بن ثاني.

وأشار الى ان مجمعات التربية الخاصة في الأحمدي والجهراء الجديدة من ضمن أولوياته، إذ كان مقررا ان يزور تلك المجمعات الأسبوع الماضي للاطلاع على آلية سير العمل ومدى الإنجاز، ومعوقاته إلا أن وجوده خارج البلاد في مهمة رسمية اخر تلك الزيارة، مشيرا الى انه سيقوم بهذه الزيارة خلال الأسبوعين المقبلين.

ورأى ان مناهج مدارس التربية الخاصة تحتاج الى مراجعة ودراسة تماما كالمناهج الدراسية العامة، بحيث تتناسب مناهج ذوي الإعاقة مع مستوياتهم الفكرية وقدراتهم الجسدية والعقلية.

وردا على سؤال حول عدم قبول خريجي المدارس الانجليزية ممن لم يحصلوا على مستوى a s في جامعة الكويت قال العيسى ان شهادة الثانوية البريطانية تحتاج الى إعادة نظر لكون خريجي تلك المدارس ينقصهم عام دراسي، حيث انهم درسوا 11 عاما فقط، لافتا الى انه حتى العام 2009 كان يسمح لهم بدخول الجامعة إلا انه بعد تغير النظام فيها لم يعد يتم قبولهم إلا بعد حصولهم على سنة دراسية إضافية. حيث يشترط حصول الطالب عليها. وحول مطالبة طلبة الحقوق بالجامعة بإعادة تصحيح اختباراتهم قال إنه لم تصلني أي معلومات حول هذا الموضوع.

وهنأ العيسي الطالبات المتخرجات بالنجاح والتفوق، متمنيا لهن حياة سعيدة في العمل او تكملة دراستهن الجامعية، كما هنأ الإدارة المدرسية على حسن تنظيم الحفل.

من جانبها، قالت مديرة المدرسة نعيمة العبيد للمتخرجات في كلمتها خلال الحفل، انني أبارك لنفسي ولبناتي الطالبات ولأخواتي المعلمات، ولأولياء الأمور فرحة التخرج التي لا تعدلها فرحة بعد قضاء 6 سنوات دراسية أمضين فيها أجمل الذكريات، التي تجسدت في مشاعر الألفة والمحبة للأسرة الواحدة كان فيها الجد والاجتهاد والعطاء والإخلاص.

ولفتت العبيد الى دور المعلمات في غرس القيم التربوية في نفوس الطالبات وبذل أفضل ما لديهن من جهود في نقل المعلومة والحقيقة العلمية متبعات أحدث الوسائل والأساليب التكنولوجية التي تخدم تعليم هذه الفئة.

وقد كرمت مدرسة دبلوم تأهيل التربية الفكرية بنات 23 طالبة، كما قدمت الطالبات مشهدا تمثيليا عن دور الأم.

العيسى مناهج مدارس التربية الخاصة تحتاج إلى مراجعة ودراسة لتتناسب مع المستويات الفكرية والقدرات الجسدية لذوي الإعاقة
د. بدر العيسى ونعيمة العبيد وحمود بن ثاني (فريال حماد)
تكريم د.بدر العيسى
تكريم د.بدر العيسى
د.بدر العيسى مكرما إحدى الطالبات
د.بدر العيسى مكرما إحدى الطالبات
د.بدر العيسى يسجل كلمة في سجل المدرسة
د.بدر العيسى يسجل كلمة في سجل المدرسة
مديرة المدرسة نعيمة العبيد متحدثة في الحفل
مديرة المدرسة نعيمة العبيد متحدثة في الحفل
تكريم طالبة اخرى
تكريم طالبة اخرى
عدد من الطالبات الخريجات
عدد من الطالبات الخريجات
الطالبة داليا محمود تتلو آيات من الذكر الحكيم
الطالبة داليا محمود تتلو آيات من الذكر الحكيم

 

جانب من المعلمات
جانب من المعلمات
إحدى الفقرات التي قدمتها الطالبات
إحدى الفقرات التي قدمتها الطالبات

 

المصدر : هالة عمران \ جريدة الانباء

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3776 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 4153 0
خالد العرافة
2017/07/05 4693 0