0 تعليق
1305 المشاهدات

افتتاح عيادة العلاج الطبيعي في مركز العبد المغني



افتتحت وزارة الصحة  عيادة العلاج الطبيعي بقسم الأمومة في مركز عبدالرحمن العبدالمغني الصحي، في منطقة الفيحاء، التابعة لمنطقة العاصمة الصحية، بالتعاون مع قسم العلاج الطبيعي التابع لمستشفى الولادة.

وقالت رئيسة الرعاية الصحية الأولية في العاصمة الصحية الدكتورة فاطمة العسومي إن العيادة الجديدة الأولى من نوعها على مستوى الكويت وتشكل تجربة تعكس التعاون بين الرعايتين الأولية والثانوية أي المستشفيات.

وأضافت العسومي أن العيادة تقدم الرعاية الصحية المطلوبة للمرأة أثناء الحمل وبعد الولادة، مع التركيز على الحالات الأكثر شيوعا والتي تحدث أثناء فترة الحمل والولادة وهي آلام الظهر والعمود الفقري والسلس البولي.

وذكرت أنه لا يتم تقديم العلاج في هذه العيادة عن طريق الأدوية، بل عبر تمارين لتخليص المرأة من المضاعفات التي تصاحبها خلال الحمل، وإرجاعها إلى حالتها ما قبل الحمل، مبينة أنه تم تشغيل العيادة منذ 11 يناير الماضي.

وبينت أنه تم تقييم العمل في العيادة وقياس مدى الإقبال العالي عليها من المراجعين، لافتة إلى خطة للتوسع وافتتاح مثل هذه العيادة في جميع المراكز التابعة لمنطقة العاصمة.

من جانبه، قال ممثل مدير إدارة خدمات العلاج الطبيعي ورئيس قسم الطلبات العامة لادارة العلاج الطبيعي الدكتور عبدالله الزمان، إن العيادة تهدف إلى تخفيف الضغط على المستشفيات، والتسهيل على المرضى نظراً إلى قرب المسافة. وأضاف الزمان أنه سيتم افتتاح عيادات العلاج الطبيعي في مركز منطقة (الروضة) ومركز (بدر النفيسي) في منطقة ضاحية عبدالله السالم ومركز (علي الغانم) في منطقة الصليبيخات في الفترة المقبلة آملا أن تكون هناك مراكز متكاملة للعلاج الطبيعي لتخفيف الضغط عن المستشفيات.

من جهتها، قالت رئيسة مركز عبدالرحمن العبدالمغني الصحي الدكتورة أنوار بوحمرة إن التجربة بدأت العام الماضي بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لصحة المرأة حيث تم تقديم عدة محاضرات عن آلام الظهر وحالات السلس البولي عند النساء.

ولفتت بوحمرة إلى الاقبال الكبير وانتباههم وتفاعلهم مع تلك المحاضرة من خلال طرح العديد من الاسئلة ما يعكس أهمية الموضوع نظرا إلى وجود حالات كثيرة من النساء اللاتي يعانين آلاما في الظهر.

 

 

المصدر : جريدة الراى

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3705 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 4073 0
خالد العرافة
2017/07/05 4623 0