0 تعليق
2755 المشاهدات

كلية العلوم الحياتية نظمت فعاليات “اضطرابات التواصل”



نظم قسم علوم اضطرابات التواصل و(نادي عبر) في كلية العلوم الحياتية بجامعة الكويت يوما حول علوم اضطرابات التواصل تضمن معرضا مصاحبا ومحاضرات والعديد من الفعاليات.
وقالت رئيسة (نادي عبر) فاطمة شعبان في تصريح صحافي ان النادي ينظم سنويا العديد من الفعاليات ومن ضمنها فعالية التي كانت حول اضطرابات التواصل والتي اقيمت برعاية القائم بأعمال عميد الكلية الدكتور قاسم صالح بمقر الكلية بمنطقة العديلية.
واشارت شعبان الى ان اليوم شهد فعاليات عدة حيث عرضت الجهات التي يتعامل معها القسم أفكارها المختلفة بما يتوافق مع طبيعة العمل الذي يقوم به القسم, مبينة أن هناك العديد من الجهات شاركت في المعرض المصاحب لهذه الفعالية التي لها علاقة بمجال علوم اضطرابات التواصل.
وأوضحت ان عددا من طالبات القسم شاركن في الفعاليات من خلال عرض مشاريع تخرجهن وأبحاثهن من خلال عرض بوسترات خاصة في مجال علوم اضطرابات التواصل, مشيرة الى ان هذا التخصص يعتبر من التخصصات الحديثة وهو يتعامل مع الامراض ذات الصلة بالتواصل ويدرس كيفية تشخيصها وعلاجها.
ومن جانبها قالت عضو هيئة التدريس في القسم الدكتورة هديل العياد إن الكلية نظمت ايضا فعالية (يوم أخصائي النطق) تزامنا مع احتفال معظم دول العالم به في مايو موضحة ان هذا اليوم يسمى ب¯(يوم النطق والسمع) وشعاره (شهر لسمع ونطق أفضل).
وبينت العياد أن أخصائي النطق عرض أعماله خلال السنة الماضية مضيفة انه ضمن فعاليات (يوم علوم اضطرابات التواصل) نظم القسم ايضا محاضرة بعنوان (نسعى لتحقيق النجاح مع أخصائيي نطق آخرين).
واوضحت انه شارك بالمحاضرة طالبات ماجستير في الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا في مجال علوم اضطرابات التواصل حيث قمن بعرض تجاربهن الدراسية في الخارج وتطرقن لأهمية تخصص علوم اضطرابات التواصل لتوعية الحضور بهذا المجال خاصة أن هذا التخصص في قيد التطور والنمو حاليا.
وعلى هامش الفعالية قام الحضور بزيارة المختبر الخاص بالتدريب الميداني لقسم علوم اضطرابات التواصل, حيث استمعوا الى شرح قام به مجموعة من طلبة القسم حول عمل الأجهزة المستخدمة في المختبر وكيفية استخدامها.

 

المصدر : جريدة السياسة

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3705 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 4073 0
خالد العرافة
2017/07/05 4623 0