0 تعليق
2794 المشاهدات

الأعمال الممتازة لـ«الإعلام» و«الصحة» الشهر الجاري وصرفها لموظفي هيئة المعاقين الأسبوع المقبل



ثلاثة قرارات وزارية بتشكيل لجان للرقابة والمتابعة وتنظيم شغل الوظائف الإشرافية في «الإعلام» ولجنة لبحث أحقية المستحقين للبدلات

في إطار خطة وزارة الاعلام للارتقاء بشؤون التطوير الاداري والمالي والتخطيط، أصدر وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود ثلاثة قرارات لتشكيل لجان برئاسته، الاولى مباشرة لجنة دائمة لمتابعة الملاحظات التي ترد من ديوان المحاسبة والثانية لمتابعة خطة التنمية بالوزارة 2016/2015 – 2020/2019 والاخيرة لتنظيم شغل الوظائف الاشرافية.

وأكد وكيل وزارة الاعلام المساعد للشؤون الادارية والمالية ووكيل الوزارة بالتكليف محمد الشمري حرص الوزير على تلافي ومعالجة ملاحظات ديوان المحاسبة من خلال ترؤسه للجنة متابعة الملاحظات التي ترد من الديوان، ومن منطلق تعزيز الرقابة على تنفيذ المشاريع التنموية، أضاف الشمري أن الوزير أصدر قرارا وزاريا آخر بتشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ خطة التنمية تختص بمتابعة المشاريع التنموية والاستراتيجية الخاصة بوزارة الإعلام أولا بأول وضمان سير تنفيذها حسب الخطة الخمسية المعتمدة من قبل الحكومة الموقرة.

وأضاف الشمري أنه حرصا من القطاع الاداري والمالي في الوزارة على الارتقاء بالعمل وتطويره ليواكب الاسلوب الامثل للعمل الاداري والمالي والفني، فقد أصدر الشيخ سلمان الحمود قرارا وزاريا لتنظيم شغل الوظائف الإشرافية بالوزارة بما يتماشى مع أنظمة ولوائح ديوان الخدمة المدنية ليكون بمنزلة خارطة طريق لعمل فريق تسكين الوظائف الاشرافية المشترك بين وزارة الإعلام وديوان الخدمة المدنية ولضمان اختيار أفضل الكوادر الوطنية لشغل الوظائف الإشرافية في الوزارة.

وفيما يخص صرف البدلات لمستحقيها من موظفي وزارة الاعلام ولتلافي الوقوع في أي مخالفات إدارية ومالية، أصدر الوكيل المساعد للشؤون الادارية والمالية محمد الشمري قرارا يعتبر الأول من نوعه بتشكيل لجنة تختص بالبحث بمدى أحقية المستحقين للبدلات وفقا للوائح والأنظمة المعتمدة لدى ديوان الخدمة المدنية، وذلك لضمان صرفها لمستحقيها من جهة والنظر في أحقية القطاعات المختلفة لصرف البدلات المختلفة من جهة أخرى.

كما أصدر الشمري قرارا آخر بتشكيل لجنة المراقبة والتفتيش ومتابعة الدوام، تختص بالرقابة والتفتيش على القطاعات المختلفة في الوزارة من مستحقي البدلات المختلفة، وذلك تمهيدا للبدء بنظام البصمة الذي من المتوقع تطبيقه على الجميع حسب لوائح ونظم ديوان الخدمة المدنية اعتبارا من شهر يونيو المقبل بعد الانتهاء من استكمال بيانات جميع الموظفين.

وقال الشمري إن القطاع المالي والإداري يعكف حاليا على الانتهاء من قائمة مستحقي مكافأة الاعمال الممتازة ليتم صرفها خلال الشهر الجاري وذلك قبل موعدها المقرر تشجيعا من الوزارة لكوادرها المختلفة، وان القطاع يعمل على قدم وساق من أجل صرف مكافأة العاملين في الأعياد الوطنية في نفس الفترة.

وأضاف أنه تنفيذا لتوجيهات وزير الاعلام ووكيل الوزارة، فإن وزارة الإعلام حريصة كل الحرص على كل ما من شأنه الارتقاء وتطوير العمل في الوزارة ضمانا لتحقيق النقلة النوعية وحفاظا على حقوق الموظفين وتطبيق القانون، ويسعى القطاع الإداري والمالي جاهدا للتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة للحفاظ على مكتسبات الموظفين، والوصول لأعلى نسبة من الرضا الوظيفي.

من جهة أخرى، أعلن مدير عام الهيئة العامة لشؤون الإعاقة د.طارق الشطي عن تحويل الأعمال الممتازة إلى 162 موظفا في الهيئة خلال الأسبوع المقبل.

وقال إن وزيرة الشؤون الاجتماعية هند الصبيح اعتمدت تقرير لجنة شؤون الموظفين بشأن الأعمال الممتازة للموظفين للعام 2014 وسيتم تحويل المبالغ إلى حسابات الموظفين بأقصى حد الأسبوع المقبل.

يأتي ذلك فيما أعطت وزارة المالية الضوء «الأخضر» لوزارة «الصحة» لصرف مكافآت «الأعمال الممتازة» لموظفيها، بعد أن وافقت بشكل «رسمي» على كتاب الأخيرة المرسل في منتصف إبريل الماضي بتخصيص مبلغ 8 ملايين دينار لهذا الخصوص.

وذكرت مصادر صحية مطلعة في تصريح خاص لـ «الأنباء»، أن قطاعات وزارة الصحة  شارفت على الانتهاء من كشوف أسماء المستحقين لمكافآت الأعمال الممتازة، والمتوقع أن يتم رفعها إلى وزارة الصحة مطلع الأسبوع المقبل، متوقعة صرفها مع رواتب شهر مايو الجاري.

المصدر: مفرح الشمري – بشرى شعبان ـ عبد الكريم العبدالله/ جريدة الأنباء .

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3705 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 4073 0
خالد العرافة
2017/07/05 4623 0