0 تعليق
769 المشاهدات

«التطبيقي» افتتحت ملتقى «طموحي يغلب إعاقتي»



الخشتي: الحكومة لا تألو جهداً في دعم ذوي الإعاقة

شدد الوكيل المساعد لشؤون الخدمات الطبية في وزارة الصحة الدكتور محمد الخشتي أن الحكومة عموماً ووزارة الصحة خصوصاً لا تألو جهداً في تقديم كافة الدعم والمؤازرة لشريحة ذوي الإعاقة سواء من خلال متابعة حالاتهم في المستشفيات التخصصية أو توفير الأجهزة الطبية اللازمة لهم.

وأضاف الخشتي خلال كلمته في افتتاح الملتقى السنوي الثالث «طموحي يغلب إعاقتي» الذي دشنته لجنة ذوي الإحتياجات الخاصة التابعة للاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب برعاية وزير الصحة الدكتور علي العبيدي، ودعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، ورعاية ذهبية من بنك الكويت الدولي ورعاية إعلامية من جريدة «الراي» أن «وزارة الصحة تسعى دوماً للتوسع في الخدمات المقدمة لهذه الشريحة الغالية على الجميع».

وعبر الخشتي خلال كلمته،التي ألقاها نيابة عن راعي الحفل، عن سعادته لحضور هذا الملتقى، متمنياً أن يكون فرصة للتعرف عن قرب على أهم الهموم والصعوبات التي تواجه تلك الشريحة.

من جانبه، قال وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الدكتور عادل الفلاح أن شريحة ذوي الاحتياجات الخاصة هم الأولى بمد يد العون لهم وتوفير كافة السبل التي تعينهم على الانخراط مع أقرانهم الأصحاء بدنياً، والعمل على تذليل أي صعوبات تواجههم.

بدوره، قال نائب مدير الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة لقطاع الخدمات التعليمية والتأهيلية الدكتور راشد السهل أن شريحة ذوي الإعاقة ليسوا بحاجة للتعاطف بقدر حاجتهم لتوفير الجو المناسب الذي يعينهم على تحدي إعاقتهم وتفجير الطاقات الدفينة بداخلهم.

ومن جانبه، قال نائب رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب للشؤون الأكاديمية فهد البلوشي بالحضور، أن الهيئة الإدارية للاتحاد ومنذ توليها المسؤولية وضعت نصب أعينها العراقيل التي تواجه ذوي الاحتياجات الخاصة، وسخرت كافة الإمكانات المتاحة لمساعدة لجنة ذوي الاحتياجات الخاصة التابعة للاتحاد للقيام بدورها.

من جهته، قال ممثل بنك الكويت الدولي «الراعي الذهبي للملتقى» فهد السرحان ان البنك وباعتباره رائداً في مجال المسؤولية الاجتماعية حريص على المشاركة في جميع فعاليات وأنشطة ذوي الاحتياجات الخاصة كونهم جزءا لا يتجزأ من تركيبة المجتمع الكويتي ومن نسيجه الوطني.

وأضاف أن الكثير من تلك الشريحة حققوا انجازات ونجاحات في مختلف المجالات والميادين الرياضية والعلمية والفنية عجز عن تحقيقها الكثير من الأصحاء، .

بدوره، قال رئيس لجنة ذوي الاحتياجات الخاصة في الاتحاد فهيد العنزي في كلمته ان ملتقى «طموحي يغلب إعاقتي» الثالث والمخصص لذوي الاحتياجات الخاصة ليس معنياً بالتطبيقي فحسب وإنما لكافة المنتمين لتلك الشريحة في المؤسسات التعليمية بالكويت.

حضر افتتاح الملتقى كل من عميد كلية التربية الأساسية الدكتور أحمد اللوغاني، وعميد كلية الدراسات التجارية الدكتور عدنان العلي.

المصدر : فراس نايف \ جريدة الراى1430665226_96_1430647511013032900

 

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3705 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 4073 0
خالد العرافة
2017/07/05 4623 0