0 تعليق
407 المشاهدات

الخرافى : ربط الى بين السكنيه ووزارة الشؤون وشؤون القصر لتسهيل انجاز معاملات المواطنين



[B]أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية عن تشكيلها فريقاً يضم جهات حكومية بهدف تسهيل وتسريع انجاز معاملات المواطنين وتقديم الخدمات عن طريق نقل وتبادل المعلومات عبر شبكة الكويت للمعلومات (KIN) فيما بينها. نائب المدير العام لشؤون تنمية الموارد البشرية المهندس نبيل مشاري الخرافي اوضح بأن التشغيل التجريبي لمشروع المكننة والربط الآلي قد بدأ اعتباراً من يوم 7 اكتوبر الماضي على ان يبدأ التشغيل الفعلي للمشروع اعتباراً من تاريخ 6 نوفمبر الجاري، كما ان المشروع يعتبر من المشاريع الرائدة التي تنفذها المؤسسة من خلال خطة التنمية العامة، حيث سيتم الربط مع الجهات الحكومية ذات العلاقة بالمؤسسة وهم: (ديوان الخدمة المدنية – وزارة العدل – الهيئة العامة للمعلومات المدنية – الهيئة العامة لشؤون القصر – وزارة الكهرباء والماء – المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية – بنك التسليف والادخار – وزارة الداخلية – وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل – وزارة المواصلات). وقال الخرافي: هذا المشروع يهدف الى توفير خدمات آلية للمواطنين، والربط الآلي للجهات الحكومية ذات العلاقة، ومواكبة توجه الدولة نحو مكننة جميع الخدمات الحكومية، وتبسيط وتسهيل الاجراءات المرتبطة بخدمة المواطن، وتقليل الازدحام وتنظيم مواعيد المراجعة آليا وتقليل عدد الزيارات للمراجعين، وتقلص فترات انجاز المعاملات الخاصة بالمواطنين. واضاف بان من الاهداف سرعة توفير المعلومات من الجهات الحكومية ذات العلاقة من خلال الربط الآلي، ورفع كفاءة الاتصال بين المواطن والمؤسسة وتنويعها، وفحص المعاملات الحالية واعادة تقييم الاحتياجات الفعلية للرعاية السكنية ومستحقي المساعدات المالية، وتوفير وسيلة آلية للفحص الدوري للطلبات المقبولة للتأكد من استمرارية استحقاق صاحب المعاملة في المستقبل، وتوفير وسيلة آلية للفحص الدوري للمساعدات المالية (بدل ايجار) للتأكد من استمرارية استحقاق صاحب المعاملة بالمستقبل، وانشاء قنوات اتصال جديدة لخدمة المواطن مثل (SMS، E-mail). كما أشار الى أنه باستطاعة المواطن الاستفادة من خدمات المشروع عن طريق الانترنت، وتلك الخدمات هي: فتح طلب رعاية سكنية، والحصول على بدل الايجار، وتخصيص وحدات سكنية دائمة ومؤقتة، والغاء طلب رعاية سكنية، ومذكرة التنازل، تحديد مواعيد المراجعة، واصدار وثيقة ملكية، وتحويل بدر ايجار، واعادة قيد طلب سكن، ومذكرة تبادل، والاستفسار ومتابعة الطلبات وذلك ضمن بوابة الكترونية ونظام اتصال آلي. ودعا الخرافي المواطنين الى التعاون مع المؤسسة لإنجاح هذا المشروع وتقديم الاقتراحات والملاحظات التي من شأنها تطوير الخدمات التي تقع ضمن المشروع. [/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3775 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 4151 0
خالد العرافة
2017/07/05 4691 0