ضمن فعاليات لتفعيل قانون 8\2010 قامت مجموعة من اولياء امور اطفال التوحد برئاسة ياسمين القلاف بلقاء وزير التربية د. بدر العيسى .
وقد ناب عنهم بالاجتماع رئيسة المجموعة أ. ياسمين القلاف مع د. زهراء باقر ومريم الكندرى وفجر الدويش حيث ركزت المجموعة على ضرورة تنويع طرق تعليم الاحتياجات وخاصة اطفال التوحد من تعليم بمجموعة الى تعليم فردى وتعليم منزلى كواحد من الاختيارات واوضحت المجموعة اهمية التعليم المنزلى ودعمه اسوة بالمدارس المتقدمة خاصة للاطفال الذين يعانون من التحسس للاصوات وممن لديهم سلوكيات قد تؤخر اندماجهم فى التعليم ضمن مجموعة .
وتحدثت المجموعة عن مدى اهمية الدمج التعليمى الشامل وجود مدرس ظل للطفل فى المراحل الاولى من مشواره الدراسى بالاضافة انه هام لتوفير تعليم عالمى مميز ومناسب خاصة مع بناء مدن سكنية بعيدة لا تتوفر بها مدارس مناسبة لذوى الاحتياجات . حيث يعانى سكان الجهراء من فئة المدارس المتخصصة لتعليم الاحتياجات وندرتها لبعض الاحتياجات .
وقد شجعت المجموعة الوزير لفتح تخصصات مناسبة لحاجة المجتمع لرعاية ذوى الاحتياجات الخاصة بصفته الرئيس الاعلى للجامعة حيث اهمية فتح تخصص تربية خاصة وتخصص مشكلات التواصل للتوحد و تخصص تعديل السلوك ضمن التخصصات علم النفس وتشجيع التعليم التطبيقى و كلية التربية الاساسية الاهتمام بهذا الجانب ايضا .
وقد اكدت المجموعة على اهمية دعم الابحاث لتطوير الخدمات لذوى الاحتياجات الخاصة ومنهم التوحد و دراسات لاعداد برنامج فردية مناسبة و تطوير الخدمات الداعمة والعلاجية وتشجيع الجامعة والهيئة العامة للتعليم التطبيقى لجعلها ضمن برامج الاولويات البحثية والوطنية والتعاون مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمى بهذا الصدد .
كما شجعت المجموعة على فتح باب الابتعاث لتوفير كوادر وطنية فاعلة لخدمة وعلاج وتدريب ابناؤنا من ذوى الاحتياجات الخاصة
وفى الختام نيابة عن المجموعة قامت الاستاذة \ ياسمين القلاف باهداء الوزير لوحة رسمتها لتعبر ان احتياجات ابناؤنا فى التوحد مثل الطيف فى تشخيص التوحد وان علينا ان نجد وسائل وطرق متنوعة تتناسب مع قدرات كل طفل .
وعبر صحيفة الامل توجه المجموعة شكر للوزير على تخصص وقتا من يوم اجازته للاستماع لاقتراحاتهم و تمنين تفعيلها فى القريب العاجل .
المصدر : خاص الامل
التعيقات (1)
التعليقات مغلقة.
يعطيهم العافيه ماقصروا فعلا عبروا عن احتياجات ابنائنا متمنيين ان يكون هناك صدي لمطالباتهم من وزير التربيه