0 تعليق
479 المشاهدات

التويجرى : تخصيص السيارة المخصصة للخدمات الصحية مع توفير سائق لمركز اليرموك الصحي لكبار السن




أعلن رئيس مجلس الادارة في جمعية اليرموك التعاونية حمد التويجري ان مبيعات الجمعية تجاوزت 12 مليون دينار بزيادة قدرها 919 ألفا عن العام الماضي، وصافي ربح 1.155 مليون، في حين بلغ 974 ألفا في العام 2013 بزيادة قدرها 181ألفا وبنسبة %18.627.
واوضح التويجري في مؤتمر صحافي عقده للحديث عن المؤشرات المالية لميزانية الجمعية عن العام المنتهي في 31 أغسطس الماضي بأن مجلس الادارة لا يدخر جهداً في تطوير أداء الجمعية والسعي المستمر لتحقيق طموحات المساهمين وأهالي المنطقة من خلال الأنشطة الاجتماعية المتنوعة وتنفيذ المشاريع الانشائية الخاصة ببناء فروع خدماتية استكمالاً لدائرة الخدمات بالجمعية.
وكشف عن ان الجمعية حققت نقلة نوعية في زيادة حجم الايرادات العامة، حيث بلغت هذا العام 1.623 مليون دينار بزيادة قدرها 238 ألفا وبنسبة مقدارها %17 عن العام 2013، كما تمت زيادة مبلغ ودائع الجمعية لدى البنوك 500 ألف دينار ما جعل الاجمالي يصل الى 2.350 مليون دينار بنسبة زيادة قدرها %27.
وأشار التويجري الى انه سيتم توزيع نسبة عائد ربح على مشتريات المساهمين تبلغ %10، وهي أعلى نسبة يتم اعتمادها من قبل وزارة الشؤون، مشيرا الى ان هذا الانجاز لم يأت من فراغ، وانما هو نتاج جهد وعمل دؤوب من قبل مجلس الادارة والادارة والعاملين في الجمعية.
وتطرق الى انجازات مجلس الادارة، ففي المجال التسويقي والتجاري قام ممثلاً في اللجنة التجارية بتوفير الأصناف بأسعار تنافسية مع مراعاة الجودة والسعر، وعدم اغفال تنظيم وترتيب المهرجانات التسويقية، مبينا أنه تم تنظيم 9 مهرجانات تسويقية في السوق المركزي على مدار السنة، فضلاً عن مهرجان عروض الخضار والفواكه الأسبوعي، ومهرجان القرطاسية ومهرجان العودة للمدارس في فرع المكتبة.
ومن جهة اخرى كشف التويجري أنه سيتم غدا الأحد افتتاح مهرجان المنتجات المصرية في السوق المركزي بحضور ورعاية سفير جمهورية مصر العربية عبدالكريم سليمان وسيكون هناك العديد من الفعاليات التي تتعلق بالافتتاح.

الخدمات الاجتماعية

وعلى صعيد الخدمات الاجتماعية قال التويجري ان البرنامج الاجتماعي لهذا العام شهد نشاطاً كبيراً في الخدمات على جميع المستويات الدينية والتعليمية والصحية والترفيهية، فقد تم تزويد جميع مساجد المنطقة بالمواد العينية والاستهلاكية شهرياً، وتسيير رحلة العمرة السنوية للمساهمين وتلبية احتياجات المدارس من مواد عينية واصلاح وصيانة، والمساهمة في تكريم الطلبة المتفوقين بكل مدرسة، مع تنظيم العديد من الدورات الصيفية لأبناء المساهمين، وتوفير التذاكر للأماكن الترفيهية بأسعار رمزية، وتنظيم دورة كرة القدم الرمضانية.
وفيما يتعلق بالخدمات الصحية بين أنه تم تبديل السيارة المخصصة للخدمات الصحية لكبار السن بسيارة جديدة وتوفير سائق لمركز اليرموك الصحي لخدمة المرضى من كبار السن، وتوفير أكياس التعبئة لصيدلية المركز، هذا فضلاً عن تقديم المواد العينية للجهات الحكومية بالمنطقة، وعمل حفلات الأعياد الوطنية لأبناء المنطقة وتنظيم رحلات لشاليهات سيشل.

الأعمال الإنشائية

واعلن التويجري انه تم افتتاح فرع قطعة 2 وتشغيله وتوفير جميع المستلزمات به، وتوفير أنشطة استثمارية فيه كنشاط مأكولات خفيفة ونشاط حلاق رجال، وجار العمل على تجهيز التراخيص اللازمة لطرح أنشطة أخرى في الفرع للاستثمار كنشاط حلويات ومعجنات ونشاط مصبغة، الى جانب استحداث أنشطة جديدة بالميزانين بالسوق المركزي، مثل نشاط ملابس الأطفال ونشاط بيع الملافع.
وعن المشاريع المستقبلية قال انه تم توقيع عقد انشاء وانجاز فرع التموين والجملة بقطعة 3 بجوار فرع الغاز، جار العمل على زيادة الموقع المخصص لفرع البنشر ليصبح 180 مترا مربعا بدلا من 120، كما أننا على وشك الانتهاء من بناء فرع لبيت التمويل الكويتي تمهيدا لنقل الفرع من مركز الضاحية الى قطعة 3 خلف فرع الغاز.

المصدر : حامد السيد \ جريدة الوطن

 

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3744 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 4115 0
خالد العرافة
2017/07/05 4661 0