0 تعليق
503 المشاهدات

مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة بماراثون «الرياضة للجميع»



مشى 1500 متسابق ومتسابقة، أمس، ضمن ماراثون «الرياضة للجميع»، الذي نظمته الهيئة العامة للشباب والرياضة «قطاع الرياضة» للعام السادس، وضم فئات الرجال والنساء وذوي الاحتياجات الخاصة، من 10 سنوات إلى مافوق الـ 50 سنة.

وقال مدير ادارة الرياضة للجميع في الهيئة حامد الهزيم، إن «الهدف من الماراثون تشجيع الناس على ممارسة الرياضة»، مشيرا الى ان «الماراثون مكون من خمس فئات، والانطلاقة للرجال كانت من الجزيرة الخصراء وصولا الى خط النهاية في مقهى الشميمري، اما النساء فإن انطلاقتهم بدأت من مطعم عبدالوهاب وانتهت امام مقهى الشميمري». ولفت الى توزيع جوائز على أول عشرة متسابقين من كل فئة من الفئات الخمس، مبينا انه تم منع الركض، كما طلبنا احضار الكشف الطبي لكل متسابق، وكان هناك متابعة من حكام اتحاد العاب للقوى، واي لاعب خالف التعليمات تم شطبه من السباق.

واشار الى ان الهيئة نظمت 8 ماراثونات لهذا العام، جميعها تهدف لنشر الرياضة وتعزيز حب المشي.

واضاف الهزيم، ان «فعاليات اليوم الرياضي جرت تحت رعاية نائب المدير العام لشؤون الرياضة أحمد الخزعل، ومشاركة مع مراقب الادارة وليد السلطان، ورئيسة قسم الوزارات هند الهزاع، ورئيس قسم الساحات أحمد الصايغ، وعمر العجمي».

وتابع الهزيم، ان «الماراثون ياتي ضمن اطار اهداف ادارة الرياضة للجميع وقطاع الرياضة في الهيئة لنشر الفكر الرياضي بين جميع افراد المجتمع، وذلك حسب توجيهات رئيس مجلس الادارة الشيخ احمد المنصور، وأحمد الخزعل نائبه لشؤون الرياضة»، مشيرا الى ان الهيئة تسعى لتشجيع افراد العائلة ودفعهم الى ممارسة الرياضة عبر هذه الفعالية التي تقيمها سنويا.

من جانبه، قال المتطوع طلال الصلال، ان «هدفنا هو المساعدة في انشطة الهيئة العامة للشباب والرياضة، ومستعدون للمشاركة باي عمل تطوعي، ومساعدة الاسر المحتاجة والمعاقين».

المصدر : غانم السليمانى \ جريدة الراى

 

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3744 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 4115 0
خالد العرافة
2017/07/05 4661 0