الدكتورة نجاة المطوع ذكرت أن دول المؤتمر مقسم الى 23 جلسة على مدى ثلاثة ايام لمناقشة سبعة محاور من بينها تنمية ذوي الاحتياجات الخاصة
تنظم كلية التربية بجامعة الكويت مؤتمرا دوليا بعنوان (التربية وقضايا التنية في المجتمع الخليجي) 16 مارس الجاري يهدف الى توعية متخذي القرار التربوي بمتطلبات ومستجدات سوق العمل الخليجي.
وأكدت عميدة كلية التربية الدكتورة نجاة المطوع في مؤتمر صحافي حرص الكلية على ارساء ثقافة التنمية في الخطاب التربوي بين المؤسسات التعليمية والبحثية وتوجيه الاهتمام الى السياسات التربوية لتحقيق التوازن في عمليات التنمية بين قطبيها البشري والاقتصادي.
وقالت إن المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام يهدف الى الاهتمام ببرامج اعداد المعلم المرتبطة بقضايا التنمية في المجتمع الخليجي والاستثمار في افضل الممارسات التربوية والتكنولوجية وتبني معايير الاعتماد والجودة في ضوء الواقع بكافة قطاعات العمل التربوي.
وذكرت ان جدول المؤتمر مقسم الى 23 جلسة على مدى ثلاثة ايام لمناقشة سبعة محاور هي التربية واحتياجات سوق العمل وجودة التعليم وبرامج اعداد وتنمية المعلم والتربية والمستحدثات التقنية والبحث العلمي والتنمية وتنمية ذوي الاحتياجات الخاصة والتربية المهنية وسوق العمل وذلك بمشاركة أكثر من 50 ورقة عمل مقدمة من خمسة عشر دولة عالمية وعربية وخليجية واجنبية.
وأضافت أن جلسات المؤتمر ستدار من قبل بعض عمداء الكليات بالجامعة وبعض نواب الجامعة الى جانب استضافة نخبة من التربويين والمختصين الذين سيثرون المؤتمر بأطروحاتهم وأفكارهم التربوية في هذا المجال.
وذكرت أنه سيتخلل المؤتمر معرض تشارك فيه نخبة من مختلف الجهات والمؤسسات التربوية الى جانب عقد العديد من الجلسات والمحاضرات الرئيسية التي تغطي محاور المؤتمر وورش العمل التربوية التدريبية فضلا عن الفعاليات والزيارات الثقافية والسياحية.
من جانبه أكد العميد المساعد للدراسات العليا بكلية التربية ورئيس اللجنة العلمية الدكتور علي شهاب أهمية المساهمات العلمية التي ستقدم في المؤتمر والتي ينبثق منها العديد من القضايا التي تغطي المحاور التي تم إعدادها للخروج بنتائج من شأنها تحقيق الفائدة للمجتمع الكويتي والمجتمع الخليجي.
وأشار الى حرص اللجنة العلمية للمؤتمر على مشاركة أكبر عدد من المختصين التربويين من دول الخليج ودول العالم لإثراء المؤتمر وتحقيق الأهداف المنشودة في النمو والارتقاء بالمؤسسات التربوية في دول المنطقة والاستفادة من الفكر التربوي العالمي بما يخدم أهداف المؤتمر.
ودعا الى التركيز والالتزام بالناحية العلمية من خلال الشروط الموجودة على الموقع الإلكتروني مبينا ان لجنة للتوصيات التي شكلت تضم عددا من المشاركين لاعداد الصيغة النهائية للتوصيات في الجلسة الختامية للمؤتمر.
المصدر: جريدة كونا .