0 تعليق
434 المشاهدات

الدعيج : الحلقة النقاشية هي الأولى بين عدة حلقات قادمة عن مرحلة الطفولة وفئة ذوي الإعاقة



نظمت وزارة الدولة لشؤون الشباب امس الحلقة النقاشية الأولى عن الرعاية الشبابية بعنوان «تشخيص وتطوير الرعاية الشبابية بالكويت ـ اليافعين والشباب» برعاية وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب سلمان الحمود وبحضور ممثلين عن 11 جهة من المؤسسات الحكومية والخاصة وجمعيات النفع العام في مسرح مكتبة الكويت الوطنية.

وفي البداية، قال مستشار وزير الدولة لشؤون الشباب د.عبدالعزيز الدعيج: إن هذه الحلقة النقاشية هي الأولى بين عدة حلقات قادمة عن مرحلة الطفولة وفئة ذوي الإعاقة، مضيفا أن هذه الحلقات ستكون عبارة عن ترجمة وحوارات ومشاركات للتوصيات التي نتجت عن دراسة بحثية شاملة قامت الوزارة بإنجازها في أبريل الماضي.

وأوضح الدعيج أن هذه الدراسة استهدفت تقييم مستوى الرعاية الشبابية على مستوى الجهات الحكومية والمدنية والقطاع الخاص في الكويت، لافتا إلى أن الحلقات النقاشية المستهدفة ستكون لتعزيز المسؤولية المجتمعية تجاه موضوع الرعاية الشبابية المنشودة لأبنائنا الشباب ذكورا وإناثا بمراحلهم العمرية المختلفة، مبينا أن هذه الحلقات تستهدف التشريعات المناسبة والتجارب العالمية الجديدة، وتحديد أفضل السبل والوسائل التنفيذية لتفعيل الرعاية الشبابية، بالإضافة إلى التشاور حول إيجاد استراتيجية شبابية وطنية موحدة للشباب تمثل البلاد.

من جهتها، أوضحت وكيل وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة الزين الصباح أن «الشباب» وزارة حكومية صناعية تهدف إلى خلق مواطن صالح وإنسان إيجابي، بالإضافة إلى توفير بيئة صحية لهم والسعي نحو تحقيق أحلام الشباب والتي تصب في مصلحة المجتمع وعناصره. وأضافت الصباح أن اجتماع الجهات الحكومية والمدنية في هذه الحلقة النقاشية خطوة من آلاف الخطوات التي نخطوها نحو مجتمع تسوده أجواء صحية تنموية.

من جهته، أشار مدير إدارة البرنامج الوطني لإعداد وتأهيل القيادات الشابة في وزارة الدولة لشؤون الشباب د.مشعل الجنوبي إلى مشروع الدولة لتنمية واستثمار طاقات الشباب بالتعاون مع كلية التربية والذي يعد الأول من نوعه، مبينا أن أعداد المشاركين من الجهات الحكومية والمدنية ستزيد في المستقبل.

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3736 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 4106 0
خالد العرافة
2017/07/05 4654 0