0 تعليق
428 المشاهدات

مكافأة نهاية الخدمة للمتقاعدين قسراً



[JUSTIFY]علنت مصادر وزارية رفيعة في تصريحات خاصة لـ «الأنباء» ان قانون مكافأة نهاية الخدمة الجديد رقم 110/2014 يشمل الموظفين بالدولة بمن فيهم القياديون الذين أحيلوا إجباريا الى التقاعد قبل تاريخ نفاذ تطبيق القانون في 1/1/2015.

وأوضحت المصادر: ان القانون نص على عدم إحالة أي موظف للتقاعد قبل موعد تنفيذ القانون وقد التزم ديوان الخدمة المدنية بذلك لكن القياديين الذين انتهت المراسيم الخاصة بهم خلال الفترة من وقت اعتماد القانون في 1/9/2014 حتي 31/12/2014 ولم يرغب الوزراء المختصون في التجديد لهم يستحقون الحصول على مكافأة نهاية الخدمة.

وكشفت المصادر انه تم اعتماد 27 ألف دينار مكافأة نهاية خدمة لحاملي درجة وكيل وزارة، و22 ألف دينار لحاملي درجة وكيل مساعد تصرف لهم اعتبارا من تنفيذ القانون في الأول من يناير المقبل.

وبشأن القياديين الذين قد يكونون أحيلوا الى التقاعد بالرغم من استمرارية المراسيم الخاصة بهم قالت المصادر: تشملهم ايضا المكافأة.

وردا على سؤال حول القياديين الذين ستنتهي المراسيم الخاصة بهم خلال يناير المقبل، وهل سيحصلون على المكافأة ذاتها؟، أجابت المصادر: لا.. ولكن يتم حساب كم يستحق أي منهم بحسب سنوات الخدمة الفعلية لهم.

على صعيد جلسة مجلس الامة المدرج عليها استجواب النائب د. عبدالله الطريجي لوزير التجارة والصناعة د. عبد المحسن المدعج اليوم فقد تم التنسيق مع النواب الذين ابدوا تأييدهم للمدعج ولكن بعد سماع ردود الوزير وقد اطمأنت الحكومة الى سلامة موقف الوزير الذي أحاط المجلس امس بجاهزيته لصعود المنصة.

وفي الوقت الذي ابدى فيه الوزير المدعج جاهزيته لمناقشة كل المحاور بما فيها المحور الرابع قالت مصادر ان هناك رأيا مطروحا بطلب شطب المحور الرابع المتعلق بالقضايا الأخلاقية على اعتبار ان هذه التسمية تجافي الحقيقة وليس من المستساغ عرض مثل تلك الحالات المتعلقة بالإعفاء من الدوام ولمنع اللبس في اعتبارها قضايا أخلاقية وتنقل عن طريق وسائل الإعلام داعية الحكومة الى طلب شطب هذا المحور.

تشكيل «الأعلى للمعاقين» برئاسة وزير الخارجية

وافق مجلس الوزراء على تشكيل المجلس الأعلى للهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية أو من ينيب عنه وعضوية وزراء الشؤون الاجتماعية والصحة والتربية والتعليم العالي ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للشباب والرياضة رحاب محمد بورسلي، الجمعية الكويتية لأولياء أمور المعاقين- مهدي عوض العازمي، النادي العلمي الرياضي للمعاقين- د.ناهد عبدالرزاق العتيقي، وزارة الصحة- د.هديل ياسين الفرس، ووزارة الصحة- د.طارق حمد الشطي مدير الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة.

الحمود لـ«البيئة» والخليل لـ«الزراعة» و3 نواب لمدير «الموانئ»

مريم بندق

اعتمد مجلس الوزراء تعيينات جديدة شملت الشيخ عبدالله احمد الحمود مديرا للهيئة العامة للبيئة ونبيلة الخليل مديرا عاما للهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية، وحسام عبدالصمد وشفيق احمد السيد وكيلين مساعدين بالهيئة العامة للشباب والرياضة، وعدنان جواد محمد الصايغ ووليد خليل ابراهيم التوم، ويحيي عبد الخضر عبدال نوابا للمدير العام لمؤسسة الموانئ.

هذا، واعتمد مجلس الخدمة المدنية إحالة وكيل وزارة الإعلام صلاح منصور المباركي للتقاعد.

المجلس أكد تفعيل مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص وتخصيص بعض الخدمات وخلق فرص عمل للشباب ووافق على مشروع تحديد المناطق البحرية للكويت

مجلس الوزراء: الطيار والعاصم وكيلان مساعدان في «المالية» و«الشباب»

المجلس هنأ العاهل والشعب البحريني بالعيد الوطني واطمأن لسلامة موقف المدعج حول محاور استجوابه التي ستناقش في جلسة اليوم
الموافقة على اتفاقية لتشجيع وحماية الاستثمار بين الكويت واليونان

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي صباح امس في قصر بيان برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك وبعد الاجتماع صرح وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله بما يلي:

اطلع مجلس الوزراء في مستهل اجتماعه على الرسالة الموجهة لصاحب السمو الأمير الشيخ صباح الاحمد من رئيس جمهورية تركيا الصديقة رجب طيب اردوغان ورئيس اللجنة الدائمة للتعاون التجاري والاقتصادي لمنظمة المؤتمر الإسلامي «الكومسيك» والتي تضمنت دعوة الكويت للمصادقة على البرتوكولات والاتفاقيات ذات العلاقة بمشروع نظام الأفضليات التجارية فيما بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

ثم اطلع المجلس على الرسالة الموجهة لصاحب السمو الأمير من رئيس جمهورية باكستان الصديقة ممنون حسين والتي تعلقت بدعوة سموه للمشاركة في أعمال القمة الإسلامية الأولى للعلوم والتكنولوجيا والمقرر عقدها في العاصمة إسلام آباد في شهر ابريل المقبل، كما اطلع المجلس على الرسالة الموجهة لصاحب السمو من رئيس الولايات المتحدة الأميركية الأسبق بيل كلينتون والتي تضمنت دعوة سموه للمشاركة في الاجتماع الأول لمبادرة كلينتون العالمية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا والمقرر عقده في شهر ابريل ومايو العام المقبل في مدينة مراكش بالمملكة المغربية الشقيقة تحت رعاية الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الشقيقة.

واطلع مجلس الوزراء كذلك على الرسالة التي تلقاها سمو رئيس مجلس الوزراء من رئيس وزراء الجمهورية التونسية مهدي جمعة والتي جاءت في إطار الروابط الأخوية القائمة بين الكويت والجمهورية التونسية الشقيقة.

وأكد سمو الشيخ جابر المبارك على ضرورة العمل الجاد من أجل ترجمة التوجيهات السامية التي تفضل بها صاحب السمو خلال ترؤس سموه لاجتماع مجلس الوزراء الاستثنائي الذي عقد يوم أمس الاول لاسيما ما يتصل بالظروف الاقتصادية التي تشهدها البلاد في ظل تراجع أسعار النفط وتداعياته السلبية وقد ناقش مجلس الوزراء السبل والتدابير الواجب اتخاذها لمواجهة هذه التطورات واحتمالاتها المختلفة بما في ذلك الخطوات الكفيلة بتحريك النشاط الاقتصادي وتفعيل مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص وتخصيص بعض الخدمات بما يهدف إلى تطوير هذه الخدمات وخلق فرص العمل للشباب وذلك على أن يستكمل بحث هذه المشروعات وبرامجها التنفيذية والزمنية في اجتماع مقبل.

وبناء على عرض وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية وافق مجلس الوزراء على مشروع مرسوم بتشكيل المجلس الأعلى للهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية أو من ينيبه وعضوية كل من وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الصحة ووزير التربية ووزير التعليم العالي ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للشباب والرياضة، رحاب محمد بورسلي ـ الجمعية الكويتية لأولياء أمور المعاقين مهدي عوض العازمي ـ النادي العلمي الرياضي للمعاقين د.ناهد عبدالرزاق العتيقي ـ وزارة الصحة، د.هديل ياسين الفرس ـ وزارة الصحة د.طارق حمد الشطي مدير الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة ورفع مشروع المرسوم لصاحب السمو الأمير.

وقرر مجلس الوزراء اعتبار يوم الخميس الموافق 1/1/2015 يوم راحة تعطل فيه الأعمال في الوزارات والإدارات الحكومية بمناسبة رأس السنة الميلادية على أن يستأنف الدوام الرسمي يوم الأحد الموافق 4/1/2015.

وتدارس المجلس توصيات لجنة الشؤون القانونية بشأن مشروع مرسوم بشأن تحديد المناطق البحرية للكويت وقرر المجلس الموافقة على مشروع المرسوم ورفعه لصاحب السمو.

واطلع المجلس على توصية اللجنة بشأن مشروع قانون بالموافقة على اتفاقية بين حكومة الكويت وحكومة جمهورية اليونان للتشجيع والحماية المتبادلة للاستثمار.

وقرر المجلس الموافقة على مشروع القانون ورفعه لصاحب السمو الأمير تمهيدا لإحالته لمجلس الأمة.

وبحث مجلس الوزراء شؤون مجلس الأمة واطلع في هذا الصدد على الموضوعات المدرجة على جدول أعمال جلسة مجلس الأمة، وقد استمع المجلس إلى شرح قدمه نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير التجارة والصناعة د. عبدالمحسن المدعج تناول فيه الرد على كل المحاور التي تضمنت الاستجواب المقدم من النائب د.عبدالله محمد الطريجي والذي ستتم مناقشته في جلسة مجلس الأمة العادية المقرر عقدها اليوم الثلاثاء كما أوضح للمجلس كافة الحقائق والبيانات المتصلة بالنقاط الواردة في صحيفة الاستجواب والردود على جميع محاوره وتفنيدها، مؤكدا ثقته بنائب رئيس مجلس الوزراء ووزير التجارة والصناعة وحرص الحكومة على مؤازرته ودعمه لمواصلة جهوده المخلصة في عمله وما يقوم به من خطوات ايجابية مشهودة لخدمة الوطن والمواطنين، ومجلس الوزراء إذ يسلم بأن الاستجواب حق دستوري يكفله الدستور لكل نائب ليتطلع إلى ممارسة ايجابية راقية للاستجواب والاستخدام الأمثل لأدوات الرقابة البرلمانية في إطار الدستور واللائحة الداخلية لمجلس الأمة والثوابت والقيم الأصيلة التي تحكم مجتمعنا الكويتي بما يؤدي إلى تحقيق الغايات الوطنية المنشودة.

كما بحث المجلس الشؤون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة في الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي وبمناسبة ذكرى العيد الوطني لمملكة البحرين الشقيقة والتي تصادف اليوم الثلاثاء، اذ يتقدم مجلس الوزراء بخالص التهاني والتبريكات للملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين وللشعب البحريني الشقيق مشيدا بما تحقق من منجزات حضارية مشهودة متمنيا للمملكة الشقيقة مزيدا من التقدم والازدهار والرخاء في ظل قيادته الحكيمة.

واعتمد مجلس الوزراء مشروع مرسوم بتعيين عبدالمحسن سعود عبدالمحسن الطيار بدرجة وكيل وزارة مساعد في وزارة المالية، ومشروع مرسوم بتعيين شفيق احمد السيد محمد السيد عمر العاصم بدرجة وكيل وزارة مساعد في وزارة الدولة لشؤون الشباب ومشروع مرسوم بتجديد التعيين للقياديين يوسف مصطفى عبدالله ومحمد عبدالمحسن عواش العجمي بدرجة وكيل وزارة مساعد في «الإعلام» وذلك اعتبارا من 16/2/2015.

[url]http://im45.gulfup.com/2NlCW2.jpg[/url]
الشيخ محمد الخالد ود.عبدالمحسن المدعج وم.عبدالعزيز الابراهيم خلال الاجتماع

[/JUSTIFY]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3737 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 4108 0
خالد العرافة
2017/07/05 4654 0