0 تعليق
556 المشاهدات

الحويلة: تفعيل قوانين المعاقين مطلب ضروري



قال مقرر لجنة شؤون ذوي الاحتياجات الخاصة د. محمد الحويلة: «على الحكومة والهيئة العامة للمعاقين تطبيق وتفعيل مواد القانون رقم 8 لسنة 2010م وبتطبيق التشريعات والقوانين الصادرة بشأن رعاية وتأهيل وتشغيل المعاقين وفي جميع مناحي الحياة المختلفة الاجتماعية والتربوية والصحية لضمان حقوقهم».

وأضاف أننا في لجنة المعاقين سنعمل على انجاز جميع القوانين والتعديلات المقدمة من النواب ومنه التي تصب في مصلحة المعاقين وخاصة القانون الذي تقدم به بإنشاء مجمع الأمل لذوي الاحتياجات الخاصة والذي نصت مواده على أن يضم المجمع مختلف المدارس المتخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة ومراكز التأهيل والبحث العلمي والمصحات العلاجية والمرافق الترفيهية والرياضية لسد احتياجات ومتطلبات ذوي الفئات الخاصة من مختلف الإعاقات في إطار خطة شاملة للتصور المستقبلي في مجال تعليم الفئات الخاصة والتعليم النوعي في دولة الكويت.

المعتقل الكويتي

وفي سياق اخر، قال الحويلة: «انه منذ علمنا من قرابة شهر بموضوع المعتقل الكويتي خالد فهاد العجمي المحتجز في دولة الامارات ونحن على تواصل دائم مع أقاربه ونتابع ونهتم بالموضوع وعلى اتصال مع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح ووكيل وزارة الخارجية خالد الجارالله واللذين اكدا على ان الجهود مستمرة من اجل الاستعجال بالافراج عنه، كما أن الاتصال لا زال مستمرا بين الجانب الكويتي والجانب الاماراتي ليتم استعجال وتسهيل الإفراج عن المعتقل خالد العجمي».

النيابة العامة

وأكد الحويلة أن اخر محطات التواصل كانت في القمة الخليجية في الدوحة وفتح موضوع المعتقل على هامش القمة من قبل الجانب الكويتي ممثلا بالخارجية الكويتية مع وزير الداخلية الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، والذي تفاعل مع الموضوع وأعطى الجانب الكويتي تطمينات بأن المعتقل الكويتي سيتم تمكينه من الاتصال بذويه وهو ما تم بالفعل مساء أمس، وستتم احالته للنيابة العامة قريباً جداً وستتمكن السفارة الكويتية من الدفاع عنه عبر محاميها، وأكد الجانب الاماراتي التطمينات وأنه سيحظى بعناية واهتمام خاصين.

وأضاف الحويلة أننا بدورنا سنقوم بمتابعة هذا الملف وسنظل نتابع القضية حتى يرجع خالد العجمي الى أهله وبلده في أقرب وقت ممكن.

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3738 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 4110 0
خالد العرافة
2017/07/05 4656 0