0 تعليق
380 المشاهدات

سفارة الكويت بالاردن تشارك بالبازار الدبلوماسي الخيري للايتام



شاركت دولة الكويت في بازار السلك الدبلوماسي الخيري السنوي في يوبيله الذهبي الذي افتتحته الاميرة بسمة بنت طلال هنا وخصص ريعه للأيتام.
وعرضت البعثة الدبلوماسية الكويتية منتجات ثقافية وصناعات نسيجية وقطنية ومشغولات يدوية ومواد غذائية وحلويات تراثية تم بيعها مباشرة للجمهور الذي زار البازار.
واشاد زوار ودبلوماسيون بالجناح الكويتي مؤكدين اهمية المساهمة الكويتية في هذا العرض السنوي الذي يجمع ممثلي البعثات الدبلوماسية في الاردن والجمهور الاردني وابناء الجاليات المقيمة في المملكة.
وقالت المشرفة العامة على مبرة (ام الحسين) حنان قمو المنظمة للبازار الدبلوماسي ان المشاركة الكويتية كانت دائما متميزة مضيفة ان الجناح دائم الحضور في هذا النشاط الانساني الذي يتجدد سنويا ويجسد اسمى معاني الشراكة والتضامن والعمل الانساني بين الهيئات الدبلوماسية العاملة في الاردن.
واعربت قمو عن شكرها لخمسين بعثة دبلوماسية عربية واجنبية مشاركة في الفعالية عبرت عن ايمانها بأهمية تعزيز العمل الانساني والخيري والمشاركة بفعالية في أي شاط يستهدف سد حاجات المحتاجين ومساعدتهم.
ووصفت اعداد الزائرين للبازار الذي يقام لمدة يوم واحد فقط بأنها “كبيرة جدا” موضحة انها تراوحت بين 8 آلاف الى 12 ألف زائر ومشيرة الى ان هناك تنوعا اكثر من العام السابق في المنتجات اليدوية والمأكولات الشعبية لكل بلد.
وشهد حفل افتتاح البازار كلمة للأميرة بسمة بنت طلال قدمت خلالها الشكر للسلك الدبلوماسي المشارك في حين تخلل الحفل فقرات شارك فيها اطفال مبرة (ام الحسين) .
يذكر ان ريع البازار سيخصص بالكامل لأنشطة مبرة (ام الحسين) التي تتولى رعاية الاطفال الايتام وتقدم لهم خدمات الرعاية والتعليم منذ عام 1951.
وتترأس مبرة (أم الحسين) الخيرية الاميرة بسمة بنت طلال وتقوم على رعاية الأطفال الأيتام والمعرضين للخطر وتقدم لهم خدمات تعليمية وايوائية وترفيهية اضافة الى تأمين صحي مجاني ومساعدات عينية ومادية من خلال برنامج الرعاية اللاحقة وصندوق الدعم الانساني.

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3742 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 4114 0
خالد العرافة
2017/07/05 4659 0