0 تعليق
266 المشاهدات

مسؤولان اردنيان يشيدان باهتمام سمو امير البلاد بذوي الاعاقة الذهنية



اشاد مسؤولان اردنيان هنا اليوم بالاهتمام الكبير الذي يوليه سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح لذوي الاعاقة الذهنية والمتمثل في دعم رحلة (قارب الامل) التي اوصلت رسالة انسانية للعالم تدعو لبناء مستقبل أفضل لذوي الاعاقة.
جاء ذلك في تصريحات متفرقة أدليا بها خلال حفل تكريم اقامه اعضاء (رحلة الامل) في مدينة العقبة لطاقم القوة البحرية الكويتية الرابع الذي رافقهم من اسطنبول التركية الى العقبة وللطاقم الخامس الذي سيرافقهم في رحلة العودة للكويت وذلك بحضور سفير دولة الكويت لدى الاردن الدكتور حمد صالح الدعيج.
وقال رئيس مجلس مفوضين سلطة العقبة الخاصة الاقتصادية الدكتور كامل محادين ان رحلة قارب الامل “رحلة انسانية مميزة يشار لها بالبنان وتبرز بشكل واضح للعالم الدعم الانساني الذي توليه الكويت قيادة وحكومة لذوي الاعاقة الذهنية”.
واكد حرص الاردن على تقديم كل التسهيلات اللازمة لرحلة الامل تنفيذا لتوجيهات من العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني.
من جهته اعرب محافظ العقبة فواز ارشيدات عن تقديره البالغ للاهتمام الذي يوليه سمو امير البلاد والحكومة الكويتية لذوي الاعاقة الذهنية.
واعتبر رحلة الامل التي جابت عددا من دول العالم لايصال رسالة انسانية حول هذه الفئة ” مبادرة مذهلة” يكن لها الجميع كل التقدير والاحترام.
من جانبه قال سفير دولة الكويت لدى الاردن ان ” رحلة الامل تحمل رسالة انسانية سامية للتعريف بذوي الاعاقات الذهنية” مضيفا ان الرحلة تضم نماذج ناجحة ومشرفة استطاعات تحقيق الانجازات وتستحق منا الرعاية والعمل الجاد لدعم هذه الفئة العزيزة في المجتمع.
وثمن الدعيج المبادرة “المتميزة ” لسمو امير البلاد في رعاية رحلة الامل معربا في الوقت ذاته عن شكره لجميع القائمين على الرحلة وكذلك للجهات المعنية في الاردن والتي حرصت على تسهيل وانجاح مهمة الرحلة.
بدوره قال المدير التنفيذي لرحلة الامل يوسف الجاسم ان الاردن محطة مهمة للرحلة نظرا لما تتميز به العلاقات الكويتية الاردنية من قوة ومتانة.
واشاد بالدور المحوري الذي يؤديه سمو امير البلاد في مجال العمل الانساني والذي توج بمنح الامم المتحدة لسمو الامير لقب (قائد للعمل الانساني) وتسمية دولة الكويت (مركزا للعمل الانساني).
وتقدم الجاسم بالشكر الى وزارة الدفاع الشريك الرئيسي لرحلة الامل ولاسيما القوة البحرية التي كان لها دور كبير في انجاح الرحلة التي قطعت حتى الان نحو 14 الف ميل بحري بقيادة 46 ضابطا.
كما اعرب عن شكره للدعم المقدم للرحلة من وزارات الخارجية والاعلام والداخلية والمواصلات اضافة الى جمعيات النفع العام والشركات والافراد.
وتم خلال الحفل عرض فيلم (رحلة الأمل ) الذي يروي قصة فكرة ومبادرة أطلقتها دولة الكويت برعاية سمو أمير البلاد وتعكس تجربة الكويت واهتماماتها بذوي الاعاقة الذهنية ودفعهم الى ابراز قدراتهم في لفتة إنسانية وحضارية بعدها جرى تبادل الهدايا والدروع التذكارية مع سفير دولة الكويت لدى الاردن ورئيس مفوضي سلطة العقبة ومحافظ العقبة وممثل وزارة التنمية الاجتماعية الاردنية و القادة الامنيين الاردنيين.
يذكر ان قارب (رحلة امل) وصل الى مرسى منتجع (تالا بي) في العقبة يوم الاحد الماضي قادما من منتجع شرم الشيخ المصري ومن المقرر ان يغادر الخميس المقبل عائدا الى شرم الشيخ في طريق العودة للكويت التي يتوقع ان يكون في الاول من ديسمبر المقبل.

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3742 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 4115 0
خالد العرافة
2017/07/05 4659 0