0 تعليق
381 المشاهدات

قارب رحلة الأمل يغادر الاردن الى شرم الشيخ بعد زيارة ناجحة



غادر قارب (رحلة الأمل) العقبة اليوم متوجها الى شرم الشيخ بعد زيارة ناجحة تم خلالها ابراز الاهتمام الحضاري الكبير الذي توليه دولة الكويت لفئة الاحتياجات الخاصة من ذوي الاعاقة الذهنية في اطار جولة عالمية.

وقال عضو مجلس امناء الرحلة ورئيس فريق الابحار جاسم البدر والد بطل السباحة مشعل البدر من (متلازمة الداون) قبيل انطلاق القارب الى وجهته الجديدة ان رحلة الامل عبارة عن رسالة لها بعد انساني في دمج أصحاب الاعاقات الذهنية في المجتمع وابراز طاقاتهم.

واضاف البدر ان (رحلة الامل) اعطى ابنه فرصة ابدع من خلالها مع اقرانه وحقق انجازات وتعايش مع المجتمع مبينا ان “اصحاب الاعاقات الذهنية مظلومون في المجتمع لأسباب غير منطقية منها جهل اولياء الامور وضعف الامكانات المادية وغيرها من الأمور”.

وأعرب عن الشكر للاردن على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة وعلى جهود سفارة دولة الكويت والتواصل الدائم والتسهيلات لوفد (رحلة الامل) معتبرا ان الاستقبال الحافل في كل ميناء ودولة “يعطي ايحاء بأهمية هذه الرسالة ومضمونها” .

بدوره قال عضو مجلس امناء الرحلة بادي الدوسري وهو ولي أمر خالد من (متلازمة الداون) ل(كونا) ان (رحلة الامل) تحكي عن حياة بشر يعيشون بيننا لكنهم معزولون “وبحكم تجربتي فان اصحاب الاعاقة الذهنية عندهم حاجز كبير مشترك في كل المجتمعات وهو عدم قدرتهم على المطالبة باحتياجاتهم”.

واضاف ان اكثر المجتمعات لا تعي ان هذه الفئة قادرة على التكيف في المجتمع والتعايش مع الحياة وهو ما سلطت الضوء عليه (رحلة الامل) بعرض تجربتين ناجحتين لابنه خالد ولمشعل البدر “اللذين اثبتا من خلال الرحلة اكثر مما نتوقع منهما في مدة ابحار طويلة وزيارة مجتمعات مختلفة”.

واوضح الدوسري ان “الرحلة نجحت في تحقيق اهدافها بكل المقاييس بدليل قاطع هو نجاح هذه الفئة في قطع هذه الرحلة العالمية وتفاعل المجتمعات وتأثرها برسالتنا في كل محطة في رحلتنا” متوقعا ان تكون هناك مبادرات قادمة في القريب العاجل بتوعية اصحاب الاعاقات الذهنية.

وقال صاحب الاعاقة الذهنية المشارك بالرحلة مشعل جاسم البدر انه سعيد بالتجربة وانه متطوع في القوة البحرية التي تقود الرحلة معربا عن شكره للقائمين على الرحلة.

وكان في وداع الرحلة السكرتير الثاني احمد الحربش والدبلوماسي ناصر العتيق من السفارة الكويتية في الاردن والملحق العسكري الكويتي في الاردن اللواء فلاح صالح السني ومن الجانب الاردني قائد القوة البحرية الملكي العميد الركن المهندس باسم فضيل النهار ومساعده العميد ركن بحري ابراهيم نعيمات.

يذكر ان قارب رحلة أمل وصل الى العقبة بعد ان قطعت الرحلة 10 آلاف و500 ميل بحري اجتازوا خلالها 33 ميناء في 21 دولة ومن المقرر ان يعودوا الى الكويت في الأول من ديسمبر المقبل.

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3738 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 4110 0
خالد العرافة
2017/07/05 4656 0