0 تعليق
417 المشاهدات

ريع ساعة مزاد كريستيز لمركز راشد للمعاقين



أعلنت دار «كريستيز» للمزادات عن عرض القطعة الأخيرة من مزاد ساعات أكتوبر، وهي ساعة “إف. بي. جورن” (جبيل الزرقاء) المقدمة من السيد “كلود صفير”، أحد أصدقاء «كريستيز» المقربين منذ زمن طويل، للبيع كقطعة خيرية يعود ريعها لصالح مركز راشد للمعاقين. بمناسبة الذكرى السنوية العشرين على تأسيس هذه المؤسسة الإنسانية التي تقع في دبي وتوفر الرعاية لأكثر من 300 طفل من سن 5 ولغاية 18. وينال كل طفل في مركز راشد برنامج علاجي وتعليمي وفق احتياجه الخاص لتطوير مقدرات الأطفال وتمكينهم من تحقيق الاستقلالية والفعالية قد الإمكان. ومن المتوقع أن تباع هذه الساعة مقابل 20,000 دولار أمريكي.

وفي هذا الصدد، قال السيد “كلود صفير”: “لا يكتمل أي نجاح دون أن نشعر وناشرك به المحتاجين. لقد شاركت على مدى سنوات في العديد من المزادات الخيرية بحماس بالغ، وفي هذه المرة أيضاً سأتبرع بهذه القطعة الحصرية من “إف. بي. جورن” وستذهب عائدات هذا المزاد إلى مركز راشد للمعاقين، وآمل أن يظهر عشاق اقتناء الساعات كرمهم وسخائهم لدعم هذه المؤسسة العظيمة التي تحتفل بالذكرى العشرين على تأسيسها ودعمها للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة والتي تعمل برعاية رئيس إدارتها سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم”.

تعتبر الساعة المتبرع بها من أحدث إبداعات “إف. بي. جورن” التي صممت لتخليد الذكرى العاشرة على افتتاح متجر العلامة في بيروت. وقد تمت تسمية هذا الطراز الفريد تيمناً بمدينة جبيل الواقعة على الساحل اللبناني، على بعد كيلومترات قليلة شمال بيروت. وهي ذات إصدار محدود مؤلف من 99 قطعة. وللمرة الأولى، يستخدم “إف. بي. جورن” لوحة أرقام مدرجة تكشف عن عقارب ميكانيكية من الذهب الوردي الجميل 18 قيراط مع دائرة زرقاء مميزة بالأرقام العربية، تصور غروب الشمس الشرقي على السماء الزرقاء لبحر المتوسط العميق. ومن المزايا الأخرى غير المسبوقة للطراز حرف “J” من الأبجدية الفنيقية في شعار “إف. بي. جورن” المنقوش على العقرب. ويمثل حرف “J”الكلمة “يوده” والتي تعني “يد” وهو ما يعزز أهمية المهارة اليدوية في إبداعات “إف. بي. جورن”. علاوة على ذلك، تمثل “يوده” الحرف العاشر للأبجدية الفنيقية، والتي هي أيضاً احتفاء بالذكرى العاشرة لافتتاح المتجر في بيروت. وتعتبر القطعة المعروضة واحدة من القطع النادرة جداً التي تحمل أرقام عربية شرقية على لوحتها.

المزاد:مزاد الساعات الهامة:الأربعاء 22 أكتوبر 2014 – الساعة 7 مساءً.في قاعة جودولفين، فندق أبراج الإمارات، دبي.المعرض العام19 اكتوبر من 2 ظهراً – 10 ليلاً20 أكتوبر من 10 صباحاً – 6 مساءً21 أكتوبر 10 صباحاً – 10 ليلاً22 أكتوبر 10 صباحاً – 4 عصراً

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3744 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 4115 0
خالد العرافة
2017/07/05 4660 0