أكد مدير إدارة الخدمات العامة بجامعة الكويت عادل المسعد حرص إدارة الخدمات العامة على الارتقاء بالعمل وتلبية طلبات واحتياجات كل منتسبي الجامعة من طلبة وإداريين وأعضاء هيئة التدريس ورصد احتياجاتهم من منطلق الحرص وتوفير الجو الأكاديمي للهيئة التدريسية والطلبة والموظفين .
وبين أن إدارة الخدمات العامة انهت استعداداتها لاستقبال العام الجامعي الجديد 2014/2015 ، مشيرا إلى أن الإدارة تعتبر إحدى الإدارات الحيوية والهامة بالجامعة حيث تقوم باستقبال الأساتذة الزائرين لمختلف الكليات وعمل الإجراءات والمعاملات اللازمة لهم، بالإضافة إلى شعبة الإنتاج الفني ( الخطاط ) المسئولة عن تخطيط وعمل اللوحات وشهادات التقدير للحفلات ولجميع مراكز الجامعة، بالإضافة إلى القيام بأعمال النظافة العامة في كافة مواقع الجامعة والتجهيزات الفنية والإلكترونية الخاصة بالمسارح لإقامة حفل المتفوقين السنوي تحت رعاية صاحب السمو أمير البلاد والحفل الموحد للخريجين تحت رعاية سمو ولي العهد وجميع الحفلات التي تقيمها الجامعة وأيضاً الجهات الخارجية من وزارات وسفارات لتوطيد علاقات الجامعة مع تلك الجهات، كما تعمل الإدارة على توفير الباصات للطلبة والطالبات لجميع مواقع الجامعة من وإلى الكليات والرحلات العلمية .
وذكر المسعد أن من أبرز استعدادات الإدارة لاستقبال العام الدراسي الجديد:
1. توفير احتياجات جميع كليات وإدارات ومراكز العمل المختلفة بالجامعة من متطلبات النظافة من عمال ومواد .
2. رش الفصول الدراسية والقاعات ومكاتب أعضاء هيئة التدريس بالمبيدات الحشرية قبل بدء الدوام الرسمي للطلبة بوقت كافي .
3. تحسين تقديم خدمة النظافة للعام الدراسي الحالي وذلك عن طريق التعرف على كافة أوجه النقص أثناء تنفيذ الأعمال للعام الدراسي السابق .
4. تجهيز المسارح والقاعات وتنظيفها وترتيبها لإقامة المؤتمرات والأنشطة والفعاليات وعمل الصيانة اللازمة للأجهزة السمعية والبصرية .
5. تنسيق عمل الحجوزات للقاعات والمسارح التي تستخدم لإقامة الفعاليات الجامعية والإشراف عليها .
6. الاستعداد التام والمساهمة في فعاليات وأنشطة الجامعة المختلفة والإشراف على الإعداد والتجهيز لها وخاصة حفلات التخرج الكبرى مثل حفل تكريم المتفوقين برعاية سمو أمير البلاد حفظه الله، وكذلك الحفل السنوي الموحد برعاية سمو ولي العهد.
7. التنسيق مع إدارة التأثيث والإسكان حول تجهيز مساكن أعضاء هيئة التدريس من حيث النظافة الشاملة .
8. استطلاع السوق المحلي لتأجير الشقق الفندقية تمهيدا للتعاقد عليها لإسكان السادة الأستاذة المتعاقدين للعمل بالجامعة .
9. تنسيق وتنظيم حجوزات الفنادق للمؤتمرات التي تقيمها كافة الكليات ومراكز العمل المختلفة بالجامعة وكذلك الحفلات والندوات .
10. تجهيز فريق من موظفي الإدارة لإنهاء إجراءات الكشف الطبي والبطاقات المدنية للسادة الدكاترة وعائلاتهم وإصدار رخص القيادة لأعضاء هيئة التدريس بالتعاون مع وزارة الداخلية .
11. تيسير إدخال أبناء أعضاء هيئة التدريس بالمدارس الحكومية بالتعاون مع وزارة الداخلية .
12. تنفيذ اللوحات الإرشادية وجميع ما يتعلق بأعمال الخطاط لمختلف الكليات ومراكز العمل بالجامعة .
13. توفير السيارات بشكل يومي لجميع الكليات والإدارات حسب الحاجة عند الطلب من خلال التنسيق بين مراكز العمل المختلفة .
14. توفير نوعية من الباصات الصغيرة سريعة التنقل والباصات الكبيرة ووضع خطة تشغيلية للباصات بما يتوافق مع احتياجات الطلبة للتنقل بين مواقع الجامعة وكذلك التنقل الداخلي للمواقع طبقا لمواعيد الجداول الدراسية للطلبة.
15. التجهيز لتوفير باصات النقل الجماعي لإحضار الطالبات من وإلى مساكنهم .
16. سيتم استخدام باصات النقل الجماعي في تنقلات طلبة الجامعة بين الكليات ومواقع الجامعة المختلفة بشكل دائري وضمن جدول زمني محدد بمواعيد تحرك الباصات .
17. تنظيم الرحلات العلمية والزيارات الميدانية للطلبة وأعضاء هيئة التدريس والمساعدين العلميين والفنيين للقيام بالرحلات العلمية والزيارات بغرض الدراسة والبحث .
18. توفير باصات النقل للطلبة بالكليات ومراكز العمل بالجامعة ( كلية الطب- كلية العلوم الطبية المساعدة ) لاستخدام تلك الباصات لزيارة المستشفيات بهدف الدراسة والبحث .
19. تم تجهيز باصات نقل الطلبة المعاقين من ذوي الاحتياجات الخاصة لنقلهم من وإلى مساكنهم .
20. تنظيم استخدام الباصات لتنقلات الطلبة بين مواقع الجامعة المختلفة بالشويخ ضمن جدول زمني محدد .
21. تنظيم عملية تحصيل الرسوم نظير استخدام الباصات في النقل الجماعي .
22. توفير مختصين لعملية تسجيل الطالبات الراغبات بخدمة التوصيل من وإلى مساكنهم .
23. وضع إعلان بوسائل التواصل الاجتماعي للطلبة حول بدء عملية التسجيل لاستخدام الباصات قبل بداية الدراسة .
24. إعداد خطة تشغيلية كاملة للباصات وعملية نقل الطلبة من وإلى مساكنهم وخلال الدائري .