[B]
أكدت جمان قرمان، استشارية البرامج الاستراتيجية والتطوير في هيئة المعرفة والتنمية البشرية أن جودة مخرجات التعليم تعني أن الطفل الذي يتخرج من مرحلة دور الحضانة ورياض الأطفال الى الصف الأول يكون على مستوى أفضل من حيث جاهزية التعلم . كان ذلك خلال منتدى تعليم رياض الأطفال والذي نظمته كلية دبي التقنية للطالبات وحضره أكثر من 200 مشارك من مديري ومدرسي دور الحضانة الحكومية والعاملين في قطاع تعليم الطفولة المبكرة . وأشارت خلال الجلسة الرئيسية للمنتدى إلى أن توفر رعاية مميزة من قبل رياض الأطفال يساعد بشكل كبير على تشخيص حالات ذوي الاحتياجات الخاصة . فالتدخل المناسب في مثل هذه السن المبكرة يسهم في حل مشكلة الطفل ويوفر على الدولة كونها تقدم معونات لذوي الاحتياجات الخاصة .
وأكدت رنا ابوخضرا، عضوة هيئة تدريسية في قسم التربية، وجود تحسن في الفجوة بين رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية . “تبين لنا في الفترة الأخيرة أن هناك بوادر جديدة للحد من الفجوة بين رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية، الأمر الذي يدعو الى التفاؤل” . تضمن المنتدى – الذي تنظمه كلية دبي للطالبات للسنة الثانية على التوالي – 24 ورشة عمل مختلفة، بالإضافة إلى ورقتين رئيسيتين، وجلسة نقاشية عن تحسن أداء المدرسة من خلال التعاون، وشارك فيها 7 معلمات .
[/B]