[B]أيد %70 من المشاركين في استبيان على عينة قوامها 200 شخص من ذوي الاعاقات وأولياء أمورهم، فكرة دمج ذوي الاحتياجات الخاصة مع أقرانهم في المدارس، لما له من اهمية كبيرة في تعزيز ثقتهم بذاتهم ومشاركتهم الاجتماعية والتعليمية في البيئة التي ينتمون اليها، فضلا عن كسر حاجز الخجل، بينما رفض %30 من المشاركين هذا المقترح، مبررين ذلك بانه ظلم لبعض الاعاقات وقدراتهم، لا سيما ذوي الاعاقة الحركية مقابل %10 اختاروا إجابة «لا أعلم». وحول مدى تقييمهم لفكرة الدمج في مدارس الكويت، أقر %65 من المشاركين بأنها ضعيفة وغير مطبقة بشكل صحيح وعلى النحو المطلوب، حيث إنه لا توجد هيئة تدريسية متخصصة ذات خبرة جيدة في تدريس كل حالة وفق طاقتها وإمكاناتها، وأقر %35 منهم بانها تطبق بشكل جيد، بينما قيّم %10 منهم نسبة التطبيق بكلمة «لا بأس». وأجمع %50 من المشاركين على أن الدمج التعليمي لا يصلح لجميع الاعاقات بعضها مع بعض، خاصة الحركية والذهنية، نظرا الى اختلاف الفروق الفردية في ما بينهم، مقابل %30 اعتبروا انها جيدة للاستفادة من ثقافات مختلف الإعاقات و%20 قالوا «لا أعلم».[/B]