[COLOR=#000000][B]أرسلت إدارة العلاقات العامة والاعلام التربوي بوزارة التربية الرد التالي على شكوى الطالبات الكفيفات في الصف التاسع بمدرسة النور واللاتي طالبن فيها بعدم نقلهن إلى مدرسة الرجاء والتي كانت بتاريخ 18/6/2012 في صفحة المنطقة الحرة، وفيما يلي نص الرد كاملا عملا بنصوص القانون:
أفاد مدير إدارة مدارس التربية الخاصة دخيل العنزي بأن النظام المتبع منذ افتتاح مجمع إدارة مدارس التربية الخاصة بالسبعينيات، يختص بتطبيق نظام استكمال طلبة الإعاقة البصرية دراستهم الأكاديمية للمرحلة الثانوية بمدرستي الرجاء المشتركة (بنين-بنات).
وأضاف العنزي أن قطاع التعليم النوعي يدرس حاليا إلحاق صفوف المرحلة الثانوية للإعاقة البصرية بمدرسة النور المشتركة (بنين-بنات) من خلال توفير السعة المكانية لفصول المرحلة الثانوية حيث انه جار عمل تجهيزات لصفوف المرحلة الثانوية بكل من المدرستين المشار إليهما، كذلك من خلال إصدار القرارات الخاصة بفتح صفوف للمرحلة الثانوية بالمدارس المشار إليها عن طريق مخاطبة القيادات العليا بوزارة التربية نحو إصدار القرارات التنظيمية بانتقال صفوف المرحلة الثانوية الخاصة بطلبة الإعاقة البصرية من مدرستي الرجاء م/ث (بنين-بنات) إلى مدرستي النور المشتركة (بنين ـ بنات).
كما ذكر العنزي أن توفير القوى البشرية للهيئة التعليمية يتم عن طريق مخاطبة الجهات المعنية بالوزارة للعمل على إصدار القرارات الخاصة بتوفير القوى البشرية للهيئات التعليمية. أما بخصوص اعتراضهم على وجود معلمة تكتب وتقرأ لهن الاختبار وأن هذا يؤثر سلبا على نفسيتهن ومستواهن الدراسي نفى العنزي هذا الكلام وذكر أنه منذ افتتاح مدرسة الرجاء ـ بنات يلتحق خريجات الصف التاسع من مدرسة النور المشتركة(أ/م) بنات بمدرسة الرجاء (م/ث) بنات، مشيرا إلى أن نظم الاختبارات كانت مطلب الطلبة وأولياء أمورهم لم يتم الاعتراض عليها ومعتمدة بقرارات وزارية منذ افتتاح مجمع مدارس التربية الخاصة.
[/B][/COLOR]