[B]
في إطار دعمه للمبادرات المبتكرة في مجال خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة، عزز البنك الوطني خدماته المصرفية المخصصة لفئة الصم والبكم، حيث كان أول من طرحها في الكويت ، إيماناً منه بأهمية تحقيق الدمج المتكامل لهذه الفئة المهمة في المجتمع، وبتوفير الخدمات التي تحتاجها كحق أساسي من حقوقها بمساواة مع باقي أفراد المجتمع.
وقالت مسؤولة لغة الاشارة في البنك الوطني نجاة مختار حسين، التي تم اختيارها كأحد الموظفين في البنك للتعامل مع فئة الصم، ان مبادرة البنك الوطني لدعم فئة الصم أثبتت نجاحها على مدى الأعوام الماضية، فهي لا تقتصر فقط على توفير الخدمات المصرفية لهم، ولكن ايضا تعمل على ترسيخ هذه الخدمة كأحد الحقوق الطبيعية لهذه الفئة. وقد لاقت هذه الخدمة ترحيباً كبيراً في الأوساط الاجتماعية والانسانية ما دفع بالمؤسسات والشركات الأخرى الى اعتمادها، خاصة تلك الجهات التي تتعامل مع الجمهور تعاملات يومية.
وأضافت: نحن نلعب دور الوسيط بين عملائنا ذوي الاحتياجات الخاصة والموظف، فعندما يحضر الشخص الأصم نقوم بالتعرف على ما يريده من خدمات مصرفية، مثل فتح حساب أو سحب أو ايداع أو طلب قرض، وغيرها من الخدمات التي تقدم للأفراد العاديين، ونقوم بالترجمة للطرفين. ولا يقتصر عملنا على ذلك، بل يشمل ايضاً حماية أموال الأصم وممتلكاته، لأن هذه الفئة عرضة لعمليات نصب وخداع بحكم أنها تقوم بعمل توكيلات لاشخاص آخرين. وقد منحتنا خبرتنا الطويلة في العمل مع المعوّق سمعياً بناء ثقة متبادلة وسهولة في التعامل وتأمين حمايته.
[/B]