0 تعليق
844 المشاهدات

وفد تربوي كويتي يستعرض المنهج المطبق لذوي الاحتياجات الخاصة



[B]بناءً على توجيهات الدكتور ماجد بن علي النعيمي وزير التربية والتعليم بتطوير برنامج طلبة التخلف العقلي البسيط ومتلازمة تم تشكيل لجنة بهذا الخصوص والتي اطلعت بدورها على تجارب الدول المجاورة .
وقد نظمت إدارة التربية الخاصة لقاءً تعريفياً حول المنهج التربوي لذوي الاحتياجات الخاصة المطبق في مدارس /النبراس/ الخاصة في دولة الكويت، وذلك في مركز رعاية الطلبة الموهوبين بمحافظة المحرق بحضور مديرة إدارة التربية الخاصة الأستاذة أمينة كمال.
وقالت مؤسسة ومديرة شركة المناهج المتكاملة للخدمات التعليمية وخدمات ذوي الاحتياجات الخاصة الدكتورة نورة الظاهري إن المنهج التربوي لذوي الاحتياجات الخاصة يعتبر من المناهج المتميزة موضحة انه سيتم الاستفادة من الخبرات الموجودة من أجل العمل على تجربته .
واضافت /في حال نجاحه سيتم تعميمه على مدارس الدمج لإعطائهم كافة الاحتياجات والمهارات والأنشطة اللازمة في سبيل الارتقاء بمستوياتهم العلمية ومساندتهم على إثراء المناهج الموجودة والمطبقة حالياً في المدارس الحكومية بما يجعلهم قادرين على الاستفادة من كافة الجوانب التعليمية والتي تصب في خدمتهم .
وأوضحت أن المنهج يهدف إلى الوصول للمعاق ذهنياً في سبيل الوصول إلى استقلاليته وفقاً لقدراته وإمكاناته، مشيرة إلى أن المنهج ينقسم إلى (4) مراحل ويحتوي على (7) مجالات يغطي المهارات الحياتية كاملة، وهو منهج متكامل وعلمي وظيفي .
وبينت أن المنهج ينفرد ويتميز بإعداده على أيد عربية وفقاً للتقاليد العربية والإسلامية، وهو منهج معد باللغة العربية .[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3775 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 4151 0
خالد العرافة
2017/07/05 4692 0