[B]أعلن مركز تقويم وتعليم الطفل تدريب 30 موجها من منطقة مبارك الكبير التعليمية ضمن مشروع الدمج التعليمي لصعوبات التعلم التابع لوزارة التربية.
وقالت مساعدة المدير التنفيذي في المركز عبير الشرهان ان وحدة التدريب التابعة للمركز نظمت برنامجا تدريبيا ضم 30 موجها للمواد الاساسية مثل اللغة العربية والرياضيات واللغة الانجليزية العاملين في منطقة مبارك الكبير التعليمية ضمن خطتها التدريبية لمشروع مدارس الدمج التعليمي.
وأوضحت الشرهان ان هدف البرنامج هو التوعية بمجال صعوبات التعلم وتسهيل تحقيق الاهداف المرجوة من المشروع اضافة الى تحديد خطة العمل خلال السنوات المقبلة لاسيما ان مرحلة العلاج التربوي بدأت في مدرسة السديم النموذجية لصعوبات التعلم التي يدرس فيها الطلاب الذين يعانون صعوبات تعلم شديدة او في مدارس المرحلة الابتدائية بمنطقة مبارك الكبير لمن يعانون صعوبات تعلم متوسطة او خفيفة.
وذكرت الشرهان ان وحدة التدريب التابعة للمركز نظمت دورتين الاولى لمعلمي وزارة التربية المنضمين للبرنامج التربوي المسائي التابع للمركز لمدة خمسة ايام وانضم اليها 105 معلمين من مختلف المراحل والتخصصات.
واشارت الى ان الدورة الاولى ناقشت محاور عدة اهمها صعوبات التعلم النمائية والتدريس العلاجي لذوي صعوبات التعلم اضافة الى ورشة عمل عن الوسائل التعليمية واخرى حول الخطة التربوية العلاجية الفردية في مادتي اللغة العربية والرياضيات وطرق اعداد الدروس لطلبة صعوبات التعلم.
واضافت ان الدورة الثانية اقيمت بدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي ووجهت لـ40 معلما من وزارة التربية على مدى اسبوعين تخللها يومان للتدريب الميداني في البرنامج التربوي الصباحي التابع لمركز تقويم وتعليم الطفل للتعامل مع اطفال صعوبات التعلم عن كثب. [/B]