[B]أكدت رئيسة الجمعية الكويتية لاختلافات التعلم «كالد» آمال الساير أن الجمعية وللمرة الثالثة ونزولا عند رغبة الهيئة الإدارية والتعليمية في مدرسة فوزية السلطان لطلبة صعوبات التعلم نظمت ورشة عمل للدكتورة هدى نهاد شعبان استشاري تربوي في الجمعية الكويتية لاختلافات التعلم ودكتور محاضر في الجامعة اللبنانية محاضرة باللغة الإنجليزية للمدرسين والمتخصصين العاملين في المدرسة بعنوان «الذكاء الانفعالي وأهمية تنمية المهارات الاجتماعية والانفعالية لطلبة صعوبات التعلم واضطراب فرط النشاط تشتت الانتباه» وأشارت الساير في تصريح صحافي الى أن المحاضرة تطرقت الى الدراسات المتعددة التي تناولت الدماغ الانفعالي ودوره في تفعيل عملية تعلم طلبة صعوبات التعلم، لاسيما بعد أن أكدت هذه الدراسات أن عملية التعلم تتأثر تأثرا كبيرا «بالانفعالات emotions» التي ترافقها، فهي تساعد الطلاب على توجيه انتباههم إلى ما هو ضروري، وتحثهم على تذكر الخبرات المتعددة التي تعرض عليهم، كما أنها تثير دافعيتهم للعمل.
وبينت الساير أن المحاضرة تناولت كيفية تحديد الأهداف ووسائل التدريس الفعالة لتدريب طلبة صعوبات التعلم على تنمية مهاراتهم الانفعالية والاجتماعية، خاصة أن هذه الأمور تشغل تفكير أولياء أمور الطلاب الذين يعانون من صعوبات التعلم وكذلك الهيئات التعليمية المتخصصة في هذا المجال.[/B]