0 تعليق
350 المشاهدات

حلقة ذوي الإعاقة توصي بمراكز للتشخيص والتدخل المبكر



[B]اختتم المشاركون من الدول العربية في الحلقة الدراسية حول سياسات التربية الخاصة لفائدة الأطفال المعاقين والتي تنظمها إدارة مدارس التربية الخاصة بالتعاون مع المنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقافة الايسيسكو بالشارقة ومكتب اليونسكو بالدوحة واللجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة أعمالهم وأصدروا توصياتهم .
وأعلن مدير ادارة مدارس التربية الخاصة رئيس اللجنة المنظمة للحلقة دخيل العنزي التوصيات التي تضمنت ضرورة العمل على إنشاء مراكز للتشخيص والتدخل المبكر وتحديد مرجعيتها والعمل على إيجاد معايير مهنية للأطر العاملة في مجال التربية الخاصة والقيام ببحوث ودراسات علمية لتقييم سياسات الدمج وتعزيز الجهود لتوظيف تكنولوجيا التعليم لخدمة فئات ذوي الإعاقة والعمل على تعزيز برامج إعداد وتدريب الأطر العاملة في مجال التربية الخاصة وفق معايير الجودة.
كما طالب المشاركون بالعمل على وضع سياسات وطنية لتشبيك العلاقات بين المؤسسات والهيئات والمنظمات المعنية بالتربية الخاصة وتفعيل دور وسائل الأعلام لتنمية الوعي المجتمعي بذوي الإعاقة وحقوقهم ومراجعة القوانين والسياسات المتعلقة بالتربية الخاصة بما ينسجم مع حقوق وواجبات ذوي الإعاقة والعمل على إقامة ورش عمل لتصميم وإعداد برامج تدريبية وتعليمية لكل إعاقة وعقد اجتماعات إقليمية للخبراء في مجال التربية الخاصة لتبادل الخبرات وتعميم التجارب الرائدة في هذا الميدان وانشاء موقع الكتروني يستعرض التجارب بين الدول في مجال خدمة ذوي الاعاقة للاستفادة منها .[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3775 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 4151 0
خالد العرافة
2017/07/05 4691 0