0 تعليق
560 المشاهدات

مرشحو عجمان وأم القيوين ينادون بضرورة الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة



[B]

تواصلت الحملات الانتخابية لمرشحي عجمان وام القيوين وذلك من خلال عقد الحلقات النقاشية وعرض برامجهم التي تناولت في معظمها قضية الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة وتوفير البيئة المناسبة لهم وايجاد مراكز للتدريب تقدم لهم الدعم والمساندة ، اضافة الى الاهتمام بالبيئة وتعزيز مفهوم العمل الوطني والاهتمام بالبنية التحتية وتفعيل دور المجلس الوطني اتحاديا ومحليا .

ضمان اجتماعي

وقال المرشح عادل عمر الهنوري الظاهري من عجمان بأنه إيمانا منه ويقينا بأن الأوطان لا تبنى إلا بسواعد أبنائها المخلصين ، رشح نفسه ليكون المجلس . مبينا أن برنامجه الانتخابي يعد تصورا لطموحاته لما يراه من مستقبل الوطن، وهو أفكار ورؤى تمثل أماني وطموحات مستقبلية، لافتا الى ان طموحاته تتمثل في العمل الوطني العام للنهوض بدولة الإمارات العربية المتحدة وتفعيل دور المجلس الوطني اتحاديا ومحليا والاهتمام بالبنية التحتية ورفع كفاءتها وتعزيز توجيهات الدولة في تطوير الأداء الحكومي، من خلال الحكومة الإلكترونية.

ومبدأ اللا مركزية في الإدارة ، اضافة الى المحافظة على الهوية الإماراتية ، من خلال معالجة التركيبة السكانية وايجاد حلول جادة لها ، والسعي في رفع مبلغ الضمان الاجتماعي لجميع فئات مستحقيه ، والمطالبة بإعادة حقوق شريحة المواطنين ممن تضرروا من قطع أو تخفيض المساعدة الاجتماعية والمطالبة بتخفيض قيمة تعرفة استهلاك الكهرباء والماء للمواطنين و بإنشاء نظام البطاقة التموينية للسلع المدعومة من قبل الدولة للمواطنين.

مؤسسات خدمية

واضاف أنه سيطالب بفرض تعرفة على كافة الشركات الكبرى التي تستفيد من مناقصات الدولة دون أن يكون لها دور فاعل في المجتمع في دعم برامج المؤسسات الخدمية في الدولة وتدريب الكوادر الوطنية لتتماشى مع متطلبات الدولة والسوق ومراقبة أدائها حتى تكون ذات منفعة فعلية للمجتمع والمطالبة بترسية العقود الحكومية الأقل ثلاثة ملايين درهم على المشروعات الصغيرة المدارة من قبل الشباب، وأضح ان برنامجه سيعمل على تحقيق بعض الأهداف منها الارتقاء بالرعاية الصحية وتطوير التعليم.

ارتفاع الاسعار

ومن جانبها بينت عائشة راشد آل علي إحدى المرشحات عن إمارة أم القيوين في الحلقة النقاشية التي نظمتها في دارها أنه يجب الحد من ظاهرة ارتفاع الأسعار من خلال تفعيل لجنة حماية المستهلك في كافة امارات الدولة وألا ينحصر دورها فقط في مراقبة أسعار السلع وذلك من خلال متابعة الزيادات في رسوم المدارس الخاصة ومكاتب الخدم ووكالات السيارات وغلاء البترول .

وأضافت ان الحلقة النقاشية تناولت كذلك قضية ذوي الاحتياجات الخاصة ونادت بضرورة دمجهم في المجتمع من خلال توفير احتياجاتهم في المدارس والمؤسسات الحكومية والخاصة وتوفير مراكز التدريب لهم ، وابداء المزيد من الاهتمام بتلك الفئة والتي معظمها يتمركز في المناطق النائية ، اضافة الى مناقشة ايجاد آلية لمراكز الاتصال بين المواطنين وأعضاء المجلس الوطني اكثر فعالية .

مناصب قيادية

وأوضحت أن المرأة في ظل القيادة الرشيدة تبوأت العديد من المناصب القيادية الأمر الذي يؤهلها للترشح لعضوية المجلس الوطني الاتحادي ، مبينة من الاسباب انها ترى في نفسها الكفاءة لهذا الشرف العظيم لتقدم كل ما هو مميز للوطن والمواطنين ، مبينة في الوقت ذاته ان رؤيتها هي حياة كريمة لكل مواطن وأن رسالتها تهدف الى تعزيز الثقة بين المواطن والحكومة من خلال ايصال صوت المواطنين وعكس همومهم الى القيادة الرشيدة والجهات المختصة حتى تتمكن من تذليلها .

واضافت ان ترشحها سيكسبها الكثير من الخبرات ، اضافة الى أن هدفها من تلك التجربة أن تكون لها خطوات مترابطة ومتكاملة تؤدي الى تحقيق الغاية المشرفة والتي تهدف الى تحقيقها .
[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3736 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 4106 0
خالد العرافة
2017/07/05 4654 0