0 تعليق
571 المشاهدات

دييغو مارادونا يفتتح البطولة الأولى لمركز النور للاحتياجات الخاصة



[B]افتتح رسمياً مركز النور لتدريب وتأهيل الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بطولته الأولى للمسؤولية الاجتماعية للشركات لكرة القدم في بناء المركز في البرشاء، وشهد حفل الافتتاح حضور أسطورة كرة القدم الأرجنتينية والمدير الفني لنادي الوصل الإماراتي السيد دييغو أرماندو مارادونا كضيف شرف، حيث استقبل مارادونا أعضاء مجلس إدارة مركز النور والأطفال الذين قدموا له هدايا صنعت يدوياً من قبل أطفال المركز. وقام بعدها أعضاء مجلس الإدارة والأطفال بجولة سريعة في المركز تضمنتها وقفة قصيرة في (سمايلز ان ستاف)، متجر هدايا مركز النور الأول من نوعه في الإمارات لبيع منتجات من عمل طلاب المركز ذوي الاحتياجات الخاصة. وكانت البداية بلعب ضربات جزاء مع أطفال مركز النور، يليها ضربة البداية للنجم دييغو مارادونا ليعلن بها افتتاح البطولة رسمياً.

وقال مارادونا: " يعتبر مركز النور مصدر إلهام لمجتمع من الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، والذين لديهم القدرة على الارتقاء الى الأفضل والاحسن ليصبحوا مثالاً للاصرار والعزيمة وبالتالي مصدر الهام لنا جميعاً في هذا المجتمع. ولذلك كنت سعيد بزيارة المركز والتعرف على هؤلاء الأطفال المميزين."
وأضاف مارادونا: "كرة القدم تتركز حول العمل الجماعي والسعي إلى الانتصار، واتقان مهارات جديدة من خلال المثابرة والتفاؤل، وكنت سعيد جداً برؤية عزيمة وسعادة الأطفال وسوف أعتز بهذه التجربة التي لما كانت ممكنة لولا جهود القييمين والعاملين في مركز النور لتدريب وتأهيل الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة."

ويرعى هذه الفعالية كلاً من شركة وكالة الخليج (جي أي سي)، شركة دبي للألمونيوم (دوبال)، شركة الفطيم للسيارات، نادي الأعمال الألماني، منتزه وايلد وادي المائي، سبورت 360، مجلة المضمار و موقع يو أي إي سبوت جايد.

كما فم بتقديم الدعم هذه الفعالية كلاً من جيني فلاورز، المراعي وهوت بريدز، حيث يستفيد من عائدات الحفل طلاب مركز النور لتدريب وتأهيل الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقد عقبت أنوشي رامزي كبيرة تنفيذيي جمع التبرعات قائلة "أحد أهداف هذه البطولة هي وضع أنيسا (صالة ألعاب مركز النور) على الخارطة لتكون أحد وجهات محبي الرياضة في دبي، حيث انطلق مشروع أنيسا عام 2010 لتوفير مصدر دعم مادي دائم من للتصدي للعجز المادي في ميزانية المركز عن طريق تأجير قاعة أنيسا للرياضيين بما فيهم فرق الشركات والأشخاص، وللمرة الأولى يقيم مركز النور ببطولة كهذه بمساعدة نادي أهداف الرياضي، كما أننا نشكر السيد دييغو مارادونا على انضمامه لنا في هذه البطولة كضيف شرف، كما شجعنا الدعم الذي تلقيناه من المجتمع على إضاقة هذه الفعالية لأنشطة وفعاليات المركز السنوية ".

وتم تنظيم الفعالية كجزء من مبادرات مركز النور لجمع التبرعات، حيث تقام البطولة حتى 10 سبتمبر 2011، ويتنافس فيها أكثر من 12 فريق من شركات مختلفة في الإمارات. وشارك في هذه البطولة كلاً من: شركة بلهول لايف كير، مجموعة ام5 آي تي ، شركة الفطيم للسيارات، نادي أهداف الرياضي، شركة الخليج للمواد المركبة، مجموعة هاشيمايت، شركة آراميكس، شركة الريس، شركة كي اتش دي أي (سلطة المعرفة والموارد البشرية)، شركة الشاحنة، شركة شنايدر للكهربائيات و شركة شوكوديت.

وفاز بالبطولة فريق شركة بلهول لايف كير، كما حصل اللاعب طارق أمان، من فريق بلهول لايف كير، على جائزة هداف البطولة وحصل اللاعب محمد فودة من فريق شركة الخليج للمواد المركبة على جائزة أفضل لاعب في البطولة ، وحصل اللاعب محمد سالم من فريق بلهول لايف كير على لقب أفضل حارس مرمى.

و قال مدير عام نادي أهداف الرياضي السيد سامر حيلو "يسعدنا أن ندعم مركز النور من خلال خبرتنا الرياضية الواسعة في إدارة المنشآت الرياضية كما يسعدنا تنظيم بطولة النور الأولى لكرة القدم للمسؤولية الاجتماعية للشركات، والتي من المتوقع لها أن تكون حماسية ومشجعة للشركات لدعم مركز النور".
أياً كانت الرياضة سواء كرة السلة، كرة القدم، كرة الطائرة، تنس الريشة، الكريكت، وتنس الطاولة، فتأكد من أن نادينا الرياضي الإحترافي تحت إدارة "أهداف" هو الأفضل.

معلومات عن مركز النور لتدريب وتأهيل الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة

مركز النور لتدريب وتأهيل الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة هو منظمة غير ربحية تابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية الإماراتية. يكرس المركز نفسه لرعاية وتطوير مجتمع ذوي الاحتياجات الخاصة، ويفي مركز النور باحتياجات مجتمع إمارة دبي من مرحلة الطفولة المبكرة إلى مرحلة التكامل الوظيفي من خلال توفير برامج تدريب احترافية وفعالة. ويستخدم مركز النور منهاج متعدد التخصصات في برامجه التدريبية، ويوفر المركزاضافةً للتعليم، العلاج الفيزيائي، العلاج الوظيفي، علاج النطق واللغة، علاج نفسي، رياضة وموسيقى، كما يتوفر لدى مركز النور وحدة التوظيف لتدرب الأطفال المستعدين لشغل الشواغر الوظيفية.

[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3736 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 4106 0
خالد العرافة
2017/07/05 4654 0