0 تعليق
628 المشاهدات

وزير التعليم يشدد على ضرورة دمج الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة فى مدارس التعليم



[B]شدد الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم على ضرورة الإسراع فى وضع معايير لقبول الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة فى مدارس التعليم العام قبل نهاية مايو القادم حتى يتمكنوا من الالتحاق بالدراسة فى العام الدراسى القادم مع ذويهم من التلاميذ العاديين فى فصول التعليم العام.
أكد موسى – خلال لقائه مع وفد الشبكة المصرية للتعليم الدمجى لمناقشة إمكانية دعم ذوى الاحتياجات الخاصة وذلك فى إطار الاهتمام الذى توليه الوزارة بهم بما يسمح بدمجهم مع ذويهم من التلاميذ العاديين فى فصول التعليم العام – على ضرورة التنسيق بين ممثلى المؤسسات المدنية الراعية لذوى الاحتياجات الخاصة ومسئولى التربية الخاصة بالوزارة.
وطالب بضرورة دعم المجتمع المدنى لمدارس التربية الخاصة والعمل على إزالة أي عقبات تقف فى طريق هذا الدعم ، مؤكدا ضرورة مراعاة ذوى الاحتياجات الخاصة فى أكثر من محور أهمها تكييف المناهج ووضعها بصورة يمكن فهمها من جانب المعاق ومراعاة طرق التدريس الخاصة به حسب نوع الإعاقة، بما يتواءم مع احتياجاته والتنسيق مع المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى فى إعداد مواصفات الورقة الامتحانية ومراعاة ظروفه فى وضع الامتحان، من حيث عامل الوقت والصورة التى يمكن أن يؤدى بها الامتحان وتأكيد ضرورة إعادة النظر فى نسبة معامل الذكاء المأخوذ بها عند الالتحاق بمدارس التعليم العام فى الوقت الحالى وهى 75% بحيث يمكن تخفيضها.[/B]

كتـاب الأمـل

+
سمر العتيبي
2018/12/09 3773 0
راما محمد ابراهيم المعيوف
2017/12/29 4150 0
خالد العرافة
2017/07/05 4691 0